ط
أخبار متنوعة

بمشاركة أكثر من 150 مشارك: سيدة الاعمال عائشة معتوق تصنع الحدث في المسابقة الوطنية للحلاقة والتجميل

13256357_1614193948900798_8394960305295762921_n
*كتب:علي البهلول-تونس
ببادرة من السيدة المتألقة عائشة معتوق مديرة مدرسة عليسة للتكوين تم يوم الاثنين 16 ماي 2016 تنظيم المسابقة وطنية في الحلاقة بين مدارس التكوين المهني والتي شاركت فيها عدد من مدارس الجمهورية حيث تجاوز عدد التلاميذ المشاركين أكثر من 150 مشارك من مختلف الأعمار.
وقد كانت الأجواء في غاية الابداع من خلال امتزاج رائحة هواء قابس مع تموجات نحيلها وبين صفاء القلب للمشرفين على التظاهرة والتي كانت على أحسن وجه تنظيما واتقانا وابداعا أين تم الترحيب بالضيوف في بادئ الامر من قبل المشرفين والمنظمين وعلى رأسهم السيدة عائشة معتوق مديرة مدرسة عليسة للتكوين المهني بقابس و قد قسمت قاعة العرض الى فرق متعددة تضم جل المتسابقين وهم كلهم حماس من أجل الظفر بالفوز وتم في البداية فسح الباب للحلاقة اختصاص رجال من خلال قص الشعر والابتكار تلاه بعدها دخول العنصر النسائي للمسابقة من خلال الماكياج والمشطة .
ولمعرفة المزيد من التفاصيل جمعنا لقاء بمديرة المدرسة السيدة عائشة والتي أشارت أن المسابقة كانت تحت شعار “صاحب صنعتك خوك” وهي بادرة أتت من أجل تقريب المسافة داخل قطاع الحلاقة وخاصة لدى الشباب وزرع أخلاقيات المهنة التي تنادي بالاحترام والتواصل بين جميع الزملاء مضيفة ان مدرسة عليسة للتكوين دوما تحرص على المضيء قدما من أجل ترسيخ ثقافة التواصل والاحترام بعيدا عن كل أشكال الحساسيات .كما بينت السيدة سميرة فرحات بصفتها مساعدة مديرة المدرسة ومنسقة لحفل الاختتام فقد اشارت لنا أن هذه التظاهرة تندرج ضمن الدورة الثانية والغرض منها التعريف بالتكوين المهني وخاصة اختصاص حلاقة وتجميل وفتح باب التعاون وتبادل الخبرات والتجربة بين مختلف مدارس التكوين بالجمهورية التونسية مبينة انه يوجد العديد من المساهمين والداعمين لمثل هذه التظاهرات على غرار “بروبروتاكس” و صالون ma belle للحلاقة بقابس واذاعة أوزييس اف ام.
كما اشارت السيدة منية عيادي رئيس لجنة تحكيم المسابقة الوطنية و الاخصائية في الحلاقة والتجميل وصاحبة سنتر ma belle بقابس المتوج عربيا ووطنيا وصاحبة اكثر من 25 سنة خبرة في الميدان ان مشاركتها اليوم تندرج في اطار التشجيع لكل تظاهرات قابس الى جانب حضورها كرئيسة لجنة تحكيم وللتذكير فهي صاحبة التتويجات العربية والتونسية والعضو السابق بالمكتب التنفيذي بولاية قابس ورئيسة التظاهرات بالجهة والتي كانت لها تظاهرات عديدة متنوعة بقابس.
هذا وتختتم الدورة بتنظيم حفل تنشيطي يحتوي على لوحات تعبير جسماني من طرف تلميذات ثانية تنشيط رياض أطفال “شهادة منظرة” وعرض أزياء من طرف تلميذات تصميم الأزياء بالمدرسة الى جانب تنظيم عرض فكاهي من تنشيط الفكاهي حاتم حمودة الى جانب تكريم المدارس الفائزة وتكريم اطارات لجنة التحكيم.
وللتذكير فمدرسة عليسة للتكوين المهني بقابس تعتبر من أهم المدارس تطورا ونجاحا وخاصة في مجال البيداغوجيا والمعلوماتية وهو ما يترجمه تألقها وطنيا وحتى عربيا والكل يكاد يجزم أن قوة نجاح مدرسة عليسة للتكوين بقابس يعود الى ما توليه السيدة المديرة عائشة معتوق من اهتمام وعناية وحسن تدبير وادارة وخاصة ان المدرسة اصبحت مركز معتمد لاختبارات الشهادة الدولية لقيادة الحاسوب ICDLويمكن التذكير بأنها تحتوي على 13 اختصاص منها تنشيط رياض اطفال – تجميل – تنشيط اذاعي – صنع مرطبات – حلاقة – اعلامية – ادارة – خياطة – تصميم ازياء – ملتميديا – تصميم و تركيب الحلي – حلاقة رجال – طبخ وقد تأسست سنة 2005 واستطاعت ان تحقق النجاح وفرص العمل لكل من انخرط فيها وتعلم على يدي اطاراتها .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى