ط
هنا الجزائر

بمشاركة 12 فرقة شبانية انطلاق أيام الراب و الطاقات المبدعة بقالمة


مكتب الجزائر/دليلة بودوح
نشطت فعاليات الطبعة الأولى من تظاهرة أيام كلاما لأغنية الراب التي افتتحت ليلة الأربعاء إلى الخميس بقالمة، 12 فرقة فنية تمثل عدة ولايات شرقية وذلك تحت شعار : ” تنشيط المواهب والطاقات المبدعة “.
حفل افتتاح التظاهرة، التي احتضنتها دار الثقافة “عبد المجيد” وتواصلت على مدار يومين نشطته ثمانية فرق فنية ناشطة في هذا النوع الغنائي الشبابي من ولايات بجاية وسوق أهراس وقالمة وسط إقبال متوسط لمحبي الراب حسب ما أوضحه محمد أوصيفي رئيس الجمعية العصرية للثقافة والفنون لولاية قالمة، الجهة المشرفة على تنظيم التظاهرة.وأضاف المتحدث بأن محبي هذا النوع الغنائي الذي يمثل فرعا من فروع الهيب هوب كانوا ليلة الخميس إلى الجمعة على موعد مع السهرة الثانية التي نشطتها فرق من ولايات برج بوعريريج وعنابة وأم البواقي وقالمة.
ووفق ذات المصدر، فإن العدد الهام من الفرق المشاركة والتي توجد من بينها 8 فرق من قالمة أعطى لهذه الطبعة الأولى من أيام كلاما لأغنية الراب دفعا قويا بالمنطقة مضيفا بأن الطبعات المقبلة ستكون ذات بعد وطني.
واستنادا لرئيس ذات الجمعية فإن البرنامج الرسمي للتظاهرة تضمن أيضا جانبا تكوينيا للتعريف بأغنية الراب وتاريخها وتطورها وهي المحاضرات التي ألقاها مختصون في الفترة الصباحية، مبرزا أيضا بأنه تم برمجة خرجات سياحية لفائدة المشاركين للمسرح الروماني وبعض المناطق الأثرية بالولاية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى