ط
هنا الجزائر

بمناسبة معرض بلندن حرف وتقاليد الثقافة الجزائرية تثير اهتمام البريطانيين


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
عرض أعضاء الجالية الجزائرية المقيمة بلندن مؤخرا للجمهور البريطاني و لمختلف الجاليات حرف و تقاليد الثقافة الجزائرية التي أثارت اهتمام العديد من الزوار الذين أعربوا عن إعجابهم بالثقافة و الصناعة التقليدية الجزائرية.
وفي جو بهيج على أيقاع الموسيقى الشعبية و القبائلية و الراي و غيرها تم تنظيم معرض بعنوان “رحلة جزائرية” بمبادرة من مديرة مدرسة تعليم اللغة العربية نسيمة رموش التي حظيت بدعم أعضاء الجالية الجزائرية و قنصلية و سفارة الجزائر بلندن.
وصرحت السيدة رموش أنها أرادت بدافع الحب لوطنها أن تعرف الزوار في بريطانيا بتقاليد الطبخ و اللباس و الحرف الثرية و المتنوعة و بجمال المناظر الطبيعية الجزائرية.وقالت السيدة رموش في هذا الصدد أن “هذه المعرض بمثابة دعوة لزيارة الجزائر و مناسبة لترقية صورتها لدى البريطانيين الذين لا يعرفون الإمكانيات السياحية للجزائر و جمال مناظرها الطبيعية و ثقافتها الثرية”.
وضم المعرض ألبسة تقليدية إضافة إلى الفخار و مجوهرات الطوارق و البربر و منتوجات جزائرية أخرى.كما تم عرض لوحات كبيرة للمناظر الطبيعية و وضع الأعلام الجزائرية في الزوايا الأربعة لقاعة الحفلات التابعة للبلدية بجنوب شرق لندن التي احتضنت هذا المعرض.
وأعرب العديد من الزوار الذين قدموا إلى المعرض الذي دام طيلة النهار عن إعجابهم بجمال المناظر الطبيعية الجزائرية خاصة صحرائها و جبالها و شواطئها.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى