ط
أخبار متنوعة

بيان شديد اللهجة من نقابة الممثلين ضد المتجاوزات فى ختام مهرجان القاهرة السينمائى

أصدرت نقابة الممثلين، بيانا بشأن ماحدث من تجاوزات فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أمس الخميس، بعد أن تسببت الفنانة رانيا يوسف، في موجة سخط بسبب فستانها.

وقال البيان: “عبر الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني عن انزعاجهم الشديد لما لاحظوه أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذى نعتبره جميعا من أهم الفعاليات الدولية التي تمس صورة الفن المصري والعربي أمام العالم في مواجهة ثقافة التطرف والإرهاب، غير أن المظهر الذي بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء لدور المهرجان والنقابة المسئولة عن سلوك أعضائها”.

وتابع: “رغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيمانا مطلقا فإننا نهيب بالفنانين إدراك مسئوليتهم العامة تجاه جماهير تقدر فنهم، ولذلك ستقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب، حتى تضمن عدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى