ط
أخبار متنوعة

بيبسيكو تستع لضخ استثمارات ب515 مليون دولار بمصر

قال رئيس مجلس شركه بيبسيكو مصر، إن شركته تخطط لضخ 515 مليون دولار استثمارات خلال الـ4 سنوات المقبلة.

وأضاف محمد شلباية في تصريحات خلال موتمر اليوم، أن سيتم تخصيص 16 مليون دولار لتطوير خطوط الإنتاج في قطاع المشروبات، مما يعزز أعمالها في السوق المصرية.

وأوضح أن الخطة الاستثمارية خلال 2018 -2021 تشمل التركيز علي 3 محاور وهي الاستثمار في التكنولجيا والقطاع الزراعي والاستثمار في الأفراد.

ولفت إلى أن خطة الشركة تأتي ضمن رويتها للسوق المصرية كأحد افضل اهم الأسواق في المنطقة.

وأشار إلى أن الشركة ضخت خلال الفترة من 2014 وحتى 2017 استثمارات بقيمه 606 مليون دولار في السوق المصري.

ومن جانبها، استعرضت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، على هامش زيارة وفد يضم 44 شركة أمريكية لمصر لبحث الفرص الاستثمارية الجديدة، ما تم انجازه في الفترة الماضية من اصلاحات اقتصادية وتشريعية.

وأكدت الوزيرة  سحر نصر، أن الحكومة المصرية تعمل بنشاط على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركاً لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر، ولذلك نفذت مصر إصلاحات اقتصادية واستثمارية كبيرة.

 كما استعرضت ما تم انجازه من الناحية التشريعية والتنظيمية من إصدار عدة قوانين ولوائح وهى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس والتأجيل التمويلي والتخصيم، وتعديلات قانونى الشركات وسوق المال ولوائحتهما التنفيذيتين.

ونوهت إلى أن قانون الاستثمار يتضمن عدداً من الحوافز الواضحة والضمانات الكاملة للمستثمرين.

وأشادت الوزيرة، بالتوسعات الأخيرة التي قامت بها الشركات الأمريكية وقصص النجاح التى تم تحقيقها من خلال مشروعاتهم في مصر، ومنها شركة بيبسيكو والتي قررت ضخ استثمارات جديدة لمدة 4 سنوات مقبلة استكمالًا لزيادة محفظة أعمالها بقيمة 700 مليون دولار آخر 5 سنوات.

وأعربت عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن مصر اصبحت الآن مركزاً عالمياً للأعمال والاستثمار.

وأكدت أن الحكومة المصرية ستواصل القيام بأي إجراءات لتسهيل وتيسيير عمل المستثمرين، وتوفير مناخ دائماً مهيئاً للأعمال والاستثمار في مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن الموقع الرسمي للوزارة “www.miic.gov.eg” تم انشاءه وتحديثه لتسهيل التواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين، والتعرف بسهولة على كافة الاجراءات والتطورات، والتشريعات، وتسهيل تداول المعلومة.

كما تم نشر الخريطة الاستثمارية على الموقع الرسمي للوزارة للتعرف على كافة الفرص والمزايا والمناطق الاستثمارية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى