ط
عالم المراة

تأثير الشعير والكولا على السمنة بقلم /د, كميل كامل (استشارى الباطنة و علاج السمنة)

كميل كامل
هل تعلمين !! يسأل الكثيرون عن علاقة مشروبات الشعير والمشروبات الغازية على السمنه وخصوصا البطن والارداف ويجب أن نعلم الآثار السلبية لمشروبات الصودا والتى توجد فى معظم المشروبات الغازية، فهى كالتالى: أولاً أنها تعمل على سحب الكالسيوم خارج العظام، مما يؤدى إلى هشاشة العظام.
ثانياً: تتسبب فى تغيير الوسط الحمضى للمعدة والذى يسببه إفراز المعدة لحمض الكلورين الذى يعمل على تكسير الدهون والبروتينات، ففى حاله وجود الصودا بالمعدة يتحول هذا الوسط الحمضى إلى وسط قلوى، و يضعف قدرة المعدة على الهضم، وذلك بعكس ما هو شائع من أن هذه المشروبات تساعد على الهضم، كما أن بقاء المشروبات الغازية لفترات طويلة بالمعدة وبكميات كبيرة تسبب زيادة فى حجم المعدة وظهور الكرش..
ومن الممكن أيضاً أن تسبب نوع من الإدمان خاصة مشروبات الكولا لاحتوائها على نسبة من الكافيين والتى تعطى الإحساس بالتعود والرغبة المتكررة فى تناولها، أما بالنسبة لمشروبات الشعير فيجب أن نعلم أن الشعير يعمل كمدر جيد للبول، وذلك إذا تم تناوله عن طريق غليه وشربه دون إضافة سكر، فهو مشروب مفيد جداً، أما فى حاله شربه فى شكل مشروب غازى فسنعانى فى هذه الحالة من الآثار السلبية التى تسببها الصودا وكمية السكر فى هذه المشروبات. وبالتالى فإن تناول المشروبات الغازية سواء كانت مشروبات الشعير الغازية أو الكولا أو غيرها تؤدى إلى زيادة الوزن لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر… د/كميل كامل (استشارى الباطنة و علاج السمنة)

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى