ط
هنا الجزائر

تتناول موضوع “النزوح و الهجرة” انطلاق الطبعة الرابعة للحولية المتوسطية للفن المعاصر بوهران


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
ستنظم جمعية الفنون البصرية والتشكيلية “حضارة العين” لوهران الطبعة الرابعة للحولية المتوسطية للفن المعاصر بدءا من 2 يوليو القادم بمتحف الفنون المعاصرة “مامو” بوسط مدينة وهران حسبما استفيد لدى المنظمين.
وسيتواصل هذا الحدث الثقافي الذي يتزامن مع إحياء الذكرى الـ 55 لاسترجاع السيادة الوطنية وموسم الاصطياف 2017 إلى غاية 30 يوليو وذلك بمشاركة كوكبة من الرسامين من داخل وخارج الوطن حسب محافظ التظاهرة.
وستتناول أعمال المشاركين موضوع “النزوح و الهجرة” الذي اختير كشعار لهذه الطبعة كما أضاف الرسام علي شاوش توفيق الذي هو عضو في الجمعية المذكورة لافتا إلى أن “محور هذه التظاهرة أملتها الظروف الصعبة التي أصبح الإنسان يعرفها من جراء الاستعمار و الحروب و الكوارث الطبيعية وغيرها من الأسباب التي جعلت الهجرة الجماعية أكبر كارثة إنسانية يشهدها العالم”.
واستنادا إلى إشكالية التظاهرة المنشورة عبر موقعها الإلكتروني فإن “الفنانين مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى ببذل الجهود من أجل ترقية فن معاصر يحمل رسالة فنية يخاطب ضمائر أصحاب القرار لرفع المعاناة عن هذا الإنسان ليبقى هو محور إبداعنا

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى