ط
هنا الجزائر

تتويج فيلم “نجم الجزائر ” بجائزة أحسن فيلم روائي طويل للشباب بسوسة

تتويج فيلم “نجم الجزائر ” بجائزة أحسن فيلم روائي طويل للشباب بسوسة
مكتب الجزئر/ دليلة بودوح
حصد المخرج الجزائري رشيد بلحاج مؤخرا “جائزة أحسن فيلم روائي طويل للشباب “في الدورة الـ12 لمهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب عن فيلمه ” نجم الجزائر”حسب ما علم من المنظمين .
و تنافس فيلم “نجم الجزائر”المقتبس عن رواية للكاتب الجزائري عزيز شواكي تحمل نفس العنوان والذي سبق و أن توج في الدورة الـ 32 لمهرجان الإسكندرية للفيلم المتوسطي في فئة “الأفلام الطويلة للشباب” إلى جانب أربعة أفلام أخرى من الأرجنتين و تونس و روسيا و فرنسا .
ويتناول هذا الفيلم الذي أنتج في 2016 على مدى 102 دقيقة الإرهاب في التسعينيات من القرن الماضي من خلال قصة مغني من حي شعبي يحلم بأن يصبح نجما .
و فاز بجائزة” أحسن فيلم قصير للشباب “الفيلم الايطالي القصير “ايل سيلانسيو”للمخرجين فارنوش سامادي و علي اصغاري و شارك في هذه الفئة فيلمان قصيران جزائريان هما “رحلة كلثوم” لأنيس جعاد و فيلم “اعدك “لمحمد يارغي .
و يهدف مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب الذي تأسس سنة 1991 إلى التعريف بالإنتاج السينمائي العالمي الخاص بالطفولة و الشباب وإلى ترقية التبادل بين الشباب .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى