أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

تتويج مسرحية “أولاد الحومة” بجائزة أحسن عرض متكامل بخنشلة

Share Button

دليلة بودوح من الجزائر
حازت مسرحية ” أولاد الحومة” من إنتاج جمعية الأقواس لمواهب الشباب للمدية في ختام فعاليات المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الطفل بخنشلة شرق الجزائر في طبعته الثامنة لهذه السنة تحت شعار “يا نشئ أنت رجاؤنا” على جائزة أحسن عرض مسرحي متكامل.
وقد لفتت شخصيات مسرحية “أولاد الحومة” التي عرضت في اليوم الثاني من المهرجان الذي انطلقت فعالياته في الـ20 أغسطس الجاري و على مدار 45 دقيقة انتباه الجمهور الذي تتبع بإهتمام فصول هذا العرض من إخراج محمد سليم قبايلي و الذي روى قصة أطفال مشردين يعيشون حياة قاسية يضطرون للجوء إلى حي سكني يعج بالقمامات التي يتخذونها مصدرا للعيش والرزق. وعندما يقلب الأطفال أكياس القمامات يعثرون على صندوق فيعتقد أحدهم أن بداخله كنز فيفرحون بما وجدوه عساه يخرجهم من الفقر و الجوع والبؤس و قبل أن يقوموا بفتحه راح كل واحد منهم يحلم أحلاما جميلة تعبر بصدق عن الطفولة البريئة.
ويذكرأن محافظة المهرجان خصصت جوائز مالية للفرق و التعاونيات المسرحية المشاركة التي حازت على مراتب أولى فكان لأحسن عرض متكامل “أولاد حومة” مبلغ مالي قدره 300 ألف دج. كما نالت “بستان المحبة” من إنتاج المسرح الجهوي لسوق أهراس جائزتين الأولى لأحسن إخراج (150 ألف دج) و الثانية لأحسن نص (120 ألف دج) بالإضافة إلى توزيع جوائز أخرى لأحسن أداء جماعي و أحسن سينوغرافيا و أحسن أداء ذكوري و أحسن أداء نسائي.
وكان من بين التوصيات التي خرج بها أعضاء لجنة التحكيم ضرورة الإستعانة مستقبلا بمختصين في علم النفس و علم الإجتماع الطفولي لمساعدة اللجنة فيما يتعلق بمسائل الطفولة والإلتزام بخطاب يتناسب و متطلبات مرحلة الطفولة مع تجنب العبارات التي تدعو إلى العنف و الكراهية و السلوك السلبي.3

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/08/29 2:47ص تعليق 0 163

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك