ط
أخبار متنوعة

تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والأثار فبراير يشهد نصف ماراثون الأهرامات للعام الثاني على التوالي

 
كتب : محمد يحيى .
 

أعلنت شركة TriFactory عن تفاصيل النسخة الثانية من نصف ماراثون الأهرامات المقرر إقامته تحت سفح الاهرامات يوم 22 فبراير تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار تحت إشراف الإتحاد المصرى لألعاب القوى. وذلك بدعم شركة تطوير مصرو بنك HSBC و بشراكة خيرية مع مستشفى أهل مصر. ويشهد الحدث مشاركة رياضيين من جميع أنحاء العالم ومنحهم الفرصة لعيش تجربة فريدة من نوعها في أكثر وجهات العالم عراقة.

يعود نصف ماراثون الأهرامات في نسخته الثانية هذا العام متميزاً بثلاث مسافات مختلفة وهم 21، 10 و6 كيلومترات، بالإضافة لمسارات سباق جديدة. ومن المتوقع أن يستقبل الماراثون 5000 رياضي من جميع أنحاء العالم للتنافس تحت سفح الأهرامات، أحد عجائب الدنيا السبع. كما سيتمكن المتسابقون من الركض على طرق ممهدة بنسبة 100% تتوافق مع المعايير العالمية بإستخدام نظام التوقيت -My Laps timing – وهي نفس التكنولوجيا المستخدمة في الأولمبياد.

 

‎صرح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة:”تهدف استراتيجية الوزارة زيادة الوعي عن أهمية الرياضة للصحة و دعم الكوادر الشابة بالقطاع الخاص ، حيث تسعى الوزارة من خلال دعمها لذلك الماراثون جعل الجري و الرياضة أسلوب حياة للمصريين.فمصر تستضيف كل عام ماراثون جديد؛ فعلى المستوي الاقليمي نجد ماراثون زايد و علي المستوي المحلي النسخة الثانية من نصف ماراثون الأهرامات.

‎لقد شاركت في النسخة الاولي و سأشارك بالنسخة الثانية في هذا المنظر الاحتفالي الخلاب الذي يجمع بين الأهرامات و الرياضة.

‎و أضاف:”لقد قامت الوزارة بعمل ادارة خاصة للسياحة الرياضية من أجل تسهيل عمل الشركات الخاصة لتنظيم الأحداث الرياضية بالتعاون مع الجهات المعنية بجانب تحديد أجندة رسمية لجميع الأحداث الرياضية في مصر.

 

صرح أيمن حقى -المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة TriFactory بأنه فخور بتنظيم نصف ماراثون الأهرامات هذا العام بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والآثار، والذي يهدف إلى تنشيط السياحة والترويج لمصر بصورة إيجابية أمام العالم، إلى جانب رفع الوعي بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي بمصر.

كما أضاف حقي “نسعى الى تطوير الأحداث الرياضية، ساعين دائماً لتنظيم مختلف الفعاليات في جميع أنحاء مصر، ومن هذا المنطلق يضم نصف ماراثون الأهرامات هذا العام ما يزيد عن 5000 رياضي وعداء من 75 دولة. “مضيفًا أنه سيكون هناك معرض رسمي في الجامعة الأمريكية بوسط القاهرة قبل 3 أيام من الحدث. حيث سيتمكن جميع الرياضيين من الحصول على كافة مستلزمات السباق الخاصة بهم.

لم تقتصر شركة TriFactory على إقامة نصف ماراثون الاهرامات فحسب، بل منذ تأسيس الشركة عام 2015 وهي تحظى بالريادة بمختلف رياضات التحمل البدني، والتي تتنوع بين الماراثونات، سباقات الركض، سباقات العقبات ومعسكرات التدريب. فواحدة من الفعاليات الرائدة هي مهرجان سهل حشيش لرياضات التحمل والذي توج بأنه من الفعاليات الأشهر في المنطقة ليتنافس مع باقي المهرجانات في دبي وأبو ظبي والمغرب. بالإضافة إلى مهرجان أزها لرياضات التحمل، وماراثون مجدي يعقوب بأسوان، وتاف مادر مصر، وأخيراً نصف ماراثون الاهرامات 2019 في أهرامات الجيزة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى