ط
مواضيع

تحذير هام جدا من اتحاد صالونات مصر

10626552_856884064343330_6790107690263835492_n
أما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض …
يحذر اتحاد صالونات مصر من استغلال أو اقتباس أو تقليد ميثاقه أو فكرته تحذيرا شديد اللهجة والإعلان والميثاق معلن منذ شهور .. ونحتفظ بكافة الحقوق القانونية والأدبية تجاه من يحاول العبث أو يخيل له عقله القاصر استغلال حرف من الفكرة أو خلافه … ويبدو أننى مضطر لإعلان تفاصيل ومراسلات مهمة وخطيرة بخصوص هذا العبث كنت أترفع عن نشرها …. وعلى من يريد خدمة الساحة الأدبية أن يخدمها بفكره وإبداعه لا أن يكون سارقا ومقلدا وعقيما ….
هذا واتحاد صالونات العرب وأيضا اتحاد الصالونات العالمى ضمن ميثاق اتحاد صالونات مصر المنشور فقرة 19 ( الفقررة التاسعة عشرة ) ..
ونقوم بنشر الميثاق كامله أسفل هذه العبارات ونكرر تحذير كل من أصاب العقم دماغه فراح يسرق ويقلد ويسطو ..
اتحاد صالونات مصر الثقافية ( تحت التأسيس )
يقوم على تأسيسه ويرأسه الشاعر محمود حسن فى الخامس والعشرين من مارس 2014 م
التعريف بالاتحاد
الإسم : اتحاد صالونات مصر
المقر الرئيسى : القاهرة
العنوان ……………………………………………………………………………………………….
أولا :. الهدف الرئيسى للاتحاد هو جمع أكبر عدد من المبدعين المصريين والعرب داخل جمهورية مصر العربية وفى كل العــــــالم فى شتى مجالات الإبداع الشعرى والروائى والمسرحى والفنى والنحت والتصوير والتمثيل وجميع مجالات الإبـــــــــــداع الإنسانى المختلفة بهدف وجود قناة تربط جميع المبدعين المصريين والعرب .
ثانيا :. لا علاقة للاتحــــــــــــــاد نهائيا وبأى شكل من الأشكال بالسياسين والتنظيمات السياسية أو الدينية أو الطائفئة أو المذهبية بكل أشكالهــا ولايخضع الاتحاد بأى شكل لدولة أو مؤسسة بذاتها إلا التزامه فقط بقانون الدولة ونظامــه الأساسى دون مخالفة للدستور والقانون ولا تنشأ إدارة له أو منتدى أو مهرجان فى أى دولة من دول العالم إلا بقرار من مجلس الأمنـــــــاء بأغلبية الأصوات وبعد استئذان السلطات المختصة بالدولة المضيفة وطبقا لقانونها .
ثالثا :.يسعى الاتحاد بعد وصول عدد الأعضاء إلى ألف عضو إصدار مطبوعة ربع سنوية ( مارس .. يونيو …. سبتمبر …. ديسمبر ) ويمكن أن يزيد الإصدار عن أربعـــــــــة إصدارات سنوية أو يقل طبقا لما يقرره مجلس الأمناء … وكذلك عمل مهرجان إبداعى على الأقل مرة كل أربعة أشهر. … وطباعة الكتب لأعضاء الاتحــــــاد بعد عرضها على اللجان الفنية والنقاد بمقابل معقول أو بدون مقابل متى توفرت الإمكــــانات لذلك وتوزيعها فى كل بلد
يوجد به ممثلون للإتحاد .
أصدقائى الموقرون المبدعون الكبار كنت أعلنت بالتليفزيون والإذاعة المصرىـــــــــــــــة عن إنشاء ( اتحاد صالونات مصر ) تحت التأسيس … وإليكم ميثاق الشرف الخـــــــــاص بالاتحاد … وكذلك النظام الأساسى واللائحة الداخلية :.

………………….
الفقرة التاسعة عشر
تاسع عشر : يحق للمبدعين العرب الانضمام لاتحــــــاد صالونات مصر والعرب والحصول على العضوية وجميع الإمتيازات بنفس الشروط .. ويتم حال توفر الأجـــــواء والإمكانيات الدعوة لإنشاء اتحاد الصالونــــــــــات العالمى على أن يكون مقره الرئيسى والدائم هو جمهورية مصر العربية ويتم وضع اللائحة المنفذة له فى حينه .
وتطور الجمعية العامة اللائحة بأغلبية أصوات أعضاءها سواء فى الجمعيـــــــات العامة العادية أو غير العادية .
لكل صالون الحق فى وضع هذا الميثاق كميثاق عمل لصالونه او اختيار لائحة تتفق مع مبادئه بشرط أن يكون الهيكل الأعلى للصالون ناتجا عن الانتخاب المباشر ولكل صالون كامل الحق فى إقامة المهرجانات والمسابقات والفعاليات التى تخصه كيفما شاء وفى الأوقات التى يحددها هو بشرط ألا تتعارض مع اجتماعـــــــات مجلس الأمناء للاتحاد أو الجمعيات العامة العادية وغير العادية والمهرجانات وخلافه وفى حالة تصادف إقامة أى فعاليات للاتحاد فى نفس توقيت فعاليات أى من الصالونــــــات المشكلة للإتحاد تلغى مواعيد الصالونات لصالح موعد الاتحاد .
أسس الاتحاد وكتب ميثاقه الأولى
الشاعر محمود حسن
القاهرة فى 15 مارس 2014 م
طلب الإنضمام لاتحاد صالونات مصر الثقافية
السيد الأستاذ / محمود حسن
مؤسس ورئيس اتحاد صالونات مصر الثقافية
تحية طيبة وبعد
أرجو أنا السيد / …………………………………………………..
مؤسس / رئيس / صالون …………………………………………..
قبولنا كعضو مؤسس فى اتحـــــــاد صالونات مصـــر الثقافية وأقر بأننى اطلعت على اللائحــــة وميثــاق الشرف بالكامل وأوافق على كل ما جــاء به وأعمل به وفى حــــــال مخالفتى لأى من بنود الميثــــــــاق أو اللائحة يحق لمجلس الأمنـــــــاء استباعدى فورا من الاتحاد دون الرجوع إلى أو التنبيه أو الاعتراض منى ولا يترتب على ذلك أية حقوق لى أو للصالون الذى أمثله .
ونرجوا أن نكون إضافة ثرية للمشهد الثقافى المصرى والعربى .
مقدمه لسيادتكم
الرقم قومى / جواز سفر
العنوان بالتفصيل
أرقام الهواتف
التوقيع
يرفق صورة البطاقة + عدد 4 صور شخصية .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى