ط
رياضه

تحقيق موسع فى الجبلاية بشأن فضيحة تذاكر المونديال والنية تتجه للتجديد لكوبر

فتح المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة باب التحقيق فيما تداول بشأن تورط بعض أعضاء مجلس الإدارة وجهاز المنتخب. في بيع تذاكر مباريات الفريق في بطولة كأس العالم. خاصة تذاكر لقاء مصر وروسيا. والذي حضر أكثر من 26 ألف مشجع مصري وخسره منتخب الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليودع الفريق البطولة مبكرا من الدور الأول.
وانتشرت اتهامات في الساعات الماضية. بشأن تورط بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري. وبعض أعضاء الجهاز الفني المعاون للأرجنتيني هيكتور كوبر. في بيع تذاكر مباريات الفريق أمام روسيا. وهي التذاكر المخصصة للاتحاد وأسر اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي. وانتشار هذه التذاكر بين الجماهير ونشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. مع التأكيد علي وجود مقاطع فيديو وصور تثبت تورط أعضاء بمجلس الجبلاية وجهاز المنتخب في عملية البيع.
أبو ريدة قرر فتح باب التحقيق في أزمة بيع التذاكر عقب الانتهاء من مباراة الفريق أمام نظيره السعودي يوم الاثنين في ختام لقاءات المنتخبين ببطولة كأس العالم. عقب وداع المونديال بالخسارة مرتين أمام أوروجواي وروسيا. حيث أكد رئيس اتحاد الكرة أنه لن يتهاون في تلك الأزمة لأنها تنال من سمعة الاتحاد وأعضاء المجلس. ويجب الوقوف علي حقيقة تلك الأمور.


طلب رئيس الجبلاية من أعضاء المجلس تقديم مذكرة وكشف كامل بالتذاكر التي كان يمتلكها أعضاء مجلس الإدارة وكيف تم توزيعها ومن حصل عليها والتحقيق مع بعضهم بشأن الاتهامات التي طالتهم ببيع التذاكر بالمخالفة والحصول علي مقابل مادي كبير واستغلال رغبة الآلاف في الحصول علي تذكرة لقاء روسيا بالجولة الثانية من المونديال. وبيع تلك التذاكر بمقابل مادي أكبر من السعر الطبيعي للتذكرة.
كان الاتحاد. برأ عضو المجلس. أحمد مجاهد من اتهامات بيع التذاكر في وقت سابق. في بيان رسمي. بالتأكيد علي أنه يبيع الحصة المخصصة للاتحاد المصري في مباريات كأس العالم ويورد قيمتها إلي خزينة الجبلاية. وبقرار رسمي من مجلس الإدارة. بينما سيتم التحقيق في الاتهامات التي طالت باقي أعضاء المجلس وأعضاء بجهاز المنتخب لأن بيعهم لتلك التذاكر غير قانوني تماما.

في شأن مختلف. انقسم مجلس الجبلاية خلال الساعات الماضية. مصير الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول. وإمكانية تجديد عقده مع الفريق لأربع سنوات جديدة. حيث يطالب عدد كبير من الأعضاء بإلغاء المفاوضات مع المدرب ورحيله بنهاية مشاركة المنتخب في كأس العالم والبحث عن مدير فني جديد.
ويتبني في المقابل. هاني أبو ريدة. ومعه بعض أعضاء المجلس. فكرة استمرار المدرب الأرجنتيني. مؤكدا أنه من المستحيل إيجاد مدرب عالمي بنفس قدرات هيكتور كوبر وسيرته الذاتية وبالمقابل المادي الذي يحصل عليه المدير الفني في مصر. كما أنه يسعي للحفاظ علي استقرار الفريق في الفترة الحالية في ظل ارتباط المنتخب بخوض تصفيات التأهل لنهائيات أمم إفريقيا في الكاميرون والتي تستكمل خلال شهر سبتمبر.
ويؤكد أبو ريدة أنه من الأفضل التجديد مع هيكتور كوبر مع إجراء بعض التعديلات في جهازه المعاون علي المستوي الفني والإداري بهدف الحفاظ علي الاستقرار وهو ما يرفضه عدد كبير من أعضاء المجلس ويطالبون بإنهاء التعاقد فورا مع كوبر ورحيله والتعاقد مع مدرب جديد يدير الأمور.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى