ط
أخبار متنوعة

تدهور الحالة الصحية للموسيقار جمال سلامة

 

تدهورت الحالة الصحية للموسيقار جمال سلامة مرة أخرى، وتم نقله على الفور إلى مستشفى المعادي العسكري، فجر اليوم الأحد، ويتواجد حالياً داخل إحدى غرف العناية المركزة هناك، لإسعافه.
ويعاني الموسيقار الكبير من بعض المتاعب بالقلب، فضلاً عن وجود مياه على صدره قد تتسبب في إصابته بورم سرطاني بحسب تصريحات صحفية لأسرته ، وقد تؤدي إلى اختناقه ليلاً أثناء نومه، كما أثرت على تضخم قدمه اليمنى من الأسفل، فأصبح يعاني من صعوبة شديدة في المشي.
وكان “سلامة”، قد أصيب بنفس الأزمة مطلع شهر يناير الماضي، وتكررت مرة أخرى في شهر مارس، ومكث في العناية المركزة بمسشتفى المعادي العسكري عدة أسابيع حتى استقرت حالته الصحية، وعاد لمنزله.
ويعد الموسيقار جمال سلامة من أبرز ملحني جيله، حيث إنه صاحب أهم الأغاني الوطنية التى قدمت لمصر منها “مصر اليوم في عيد” للمطربة شادية ، و”المصريين أهما” لياسمين الخيام، و”محمد يا رسول الله”، فضلاً عن إحيائه على مدار 20 عاماً لأهم حفلات السادس من أكتوبر، وحصل على العديد من شهادات الدولة التقديرية.
ونجح سلامة فى تقديم شكل جديد للموسيقى، فضلا عن تعاونه مع أبرز نجوم زمن الفن الجميل ومطربى الجيل الجديد، حيث لحن للشحرورة صباح أهم أغانيها مثل أغانى فيلم”ليلة بكى فيها القمر”، وأغنية “ساعات ساعات”، و”الله على المستقبل” لفايزة أحمد، كذلك قدم عدّة أغان ناجحة للنجمة اللبنانيّة الكبيرة ماجدة الرومى من بينها “بيروت ست الدنيا”، وقصيدة “مع جريدة” للشاعر السورى نزار قبّانى.

زر الذهاب إلى الأعلى