ط
أخبار عالمية

ترامب يقوم بتعليق تمويل أمريكا لمنظمة الصحة العالمية والأمين العام للأمم المتحدة .مش وقته

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه أمر إدارته بأن تعلّق دفع المساهمة المالية للولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية بسبب «سوء إدارة» المنظمة الأممية لأزمة تفشّي فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطورات وباء كوفيد-19 في البلاد: «إنني اليوم آمر بتعليق تمويل منظّمة الصحة العالمية في الوقت الذي يتم فيه إجراء مراجعة لتقييم دور منظمة الصحة العالمية في سوء الإدارة الشديد والتعتيم على تفشّي فيروس كورونا».

ووجّه الرئيس الأمريكي لائحة اتّهام مطوّلة إلى المنظّمة الأممية، وقال إن «العالم تلقّى الكثير من المعلومات الخاطئة حول انتقال العدوى والوفيات» الناجمة عن الوباء.

من جانبه انتقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بشدة، قرار ترامب، معتبراً أن «هذا ليس وقت خفض موارد» مثل هذه المنظمة الأممية المنخرطة في الحرب ضد وباء كوفيد-19.

وقال: «هذا ليس وقت خفض تمويل عمليات منظّمة الصحّة العالمية أو أي منظّمة إنسانية أخرى تكافح الفيروس. قناعتي هي أنه يجب دعم منظّمة الصحة العالمية لأنّ أهميّتها حاسمة في الجهود التي يبذلها العالم للانتصار في الحرب ضد كوفيد-19». وأضاف أنه سيأتي لاحقاً الوقت الذي يمكن فيه تقييم «أداء كل الذين كانوا معنيين بالأزمة»

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى