ط
أخبار متنوعةالشعر والأدب

تزامنا مع COP22 التوأم صفاء وهناء تطرحان “الأرض مستقبلنا”

1 

طرحت النجمتان المغربيتان “صفاء وهناء”، مساء أمس الثلاثاء، أغنية على طريقة الفيديو كليب بعنوان ”الأرض مستقبلنا”، وهي من إنتاج وكلمات “صفاء وهناء” ولحن وتوزيع وماستورينغ “حميد دوسي” وإخراج “مروان مزيررة”، الفيديو كليب طرح تزامنا مع تنظيم المغرب للقمة العالمية المناخية (COP22).

وصرحت الفنانتان التوأم ”أن الأغنية عبارة عن عمل وطني جاء إيمانا منهما أن حماية البيئة واجب وطني، ومحرك لنمو اقتصاد البلاد خصوصا أن المغرب مقبل على احتضان الحدث العالمي ”مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP22)” بمدينة مراكش، وجاءت فكرة إشراك 10 من البراعم الصغيرة  في هذا العمل التربوي لعدة اعتبارات في مقدمتها أن الأغنية موجهة في الأساس للأطفال خاصة وللمواطنين عامة للمشاركة في إيقاظ الوعي والمسؤولية المشتركة تجاه البيئة، وتابعتا: “آملين أن يساهم عملنا المتواضع هذا، في غرس القيم البيئية والمساعدة في تكوين جيل يافع واعي في المستقبل أن شاء الله.”

هذا، واستلهمت أغنية ”الأرض مستقبلنا” أهازيجها وإيقاعاتها من التراث المغربي والروح المغربية الأصيلة، كما تم استعمال آلات مغربية صرفة كــ ”الكنبري والبندير”، أما الكلمات فقد جاءت بسيطة كون الأغنية تستهدف الأطفال بالأساس كونهم الخلف والجيل القادم.

وليكون لهذا العمل الهادف تأثير مباشر على جميع فئات المجتمع وانتشار أوسع، لبى دعوة “صفاء وهناء” عدد من الفنانين والرياضيين والإعلاميين المغاربة والعرب، للمشاركة في فيديو كليب ”الأرض مستقبلنا”، فظهر على الفيديو: ”عبد الله الداودي”، “رضوان” قائد مجموعة “عبيدات الرما”، “فريد غنام”، “فاطمة تيحيحيت”، “غالية ريحانة”، “حميد بوشناق”، “أش كاين”، “هند السعديدي”، “خالد جواج”، “ليلي  الحديوي”، “معتز أبو الزوز”، “محمد عدلي”، “محمد الربيعي”، الموسيقار “محمد الزيات”، “محمد بوصفيحة”، “مراد البوريقي”، “مصطفى بوركون”، “نجاة الكرعة”، “رشيدة طلال”، “رضوان برحيل”، “رياض العمر”، “سعيد موسكير” و”صويلح.”

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى