ط
أخبار عالمية

تزوجت نفسها للتخلص من إلحاح والديها عليها للزواج

سئمت طالبة جامعية من جامعة أكسفورد من إلحاح والديها عليها بالزواج، وقررت الزواج من نفسها بتكلفة جنيهين فقط.

ذكر موقع ميرور أن “لولو” البالغة من العمر 32 عاما، ضجرت من عائلتها، وإلقاء المحاضرات بشأن الاستقرار مع الرجل المناسب، خصوصا أنها لا تفكر في الزواج حاليا وتصب تركيزها على إنهاء درجة الماجستير في الكتابة الإبداعية.

لذلك، قررت الزواج من نفسها في حفل زفاف، وقدمت دعوات رسمية إلى أصدقائها، وقامت باستئجار فستان زفاف، وألقت خطابا على الضيوف تشرح فيه سبب عدم حضور العريس.

وتعترف لولو بأن والديها الأوغنديين يشعران بالدهشة من قرارها، وقالت إنها لديها شغف كبير في الحياة، وملتزمة بتحقيق أهدافها ودراستها الأكاديمية، لكن كل ما يشغل عائلتها هو خططها للزواج.

عملت لولو في السابق صحفية مستقلة، وخبير استشاري في الاتصال في المنظمة الدولية للهجرة، لكن في عام 2013 حصلت على منحة في أستراليا، وبعد الانتهاء منها سافرت إلى المملكة المتحدة لاستكمال دراستها.

وعندما عادت لولو إلى وطنها في أوغندا للاحتفال بعيد ميلادها في شهر أغسطس، كانت تخطط لإقامة احتفال بسيط، لكن أصدقاءها أقنعوها بارتداء ثوب زفاف.

وأضافت لولو أن الزواج هو تعبير عن الحب والالتزام، ومع ذلك لا يزال العديد من الناس يعتبرون أنه السبيل الوحيد لضمان الأمن المالي للمرأة.

لم يحضر والدا لولو الحفل، لكنها ذهبت لرؤية والدتها، لشرح الأسباب التي دفعتها إلى ذلك

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى