ط
هنا الأردن

تعاون رابطة الكتاب الأردنيين مع المجتمع المحلي


مكتب الأردن

منال أحمد

في إطار انفتاح رابطة الكتاب الأردنيين على المجتمع المحلي، وتواصلها مع الهيئات الأكاديمية والثقافية والنقابية، ومؤسسات المجتمع المدني، استقبلت الرابطة في مقرها … 30طالبا وطالبة من قسم اللغة العربية في كلية الآداب في الجامعة الهاشمية، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية، كان منهم الشاعر الدكتور ناصر شبانه، والناقد الدكتور زهير عبيدات، وكانت الهيئة الإدارية للرابطة في استقبالهم، ممثلة برئيسها د.زياد ابولبن، ود.ربحي حلوم أمين الشؤون الخارجية، وأ.روضة الهدهد أمينة الشؤون المالية، وأ.محمد المشايخ أمين السر، وقدم د.أبولبن في البداية شرحا موجزا حول الرابطة ودورها العالمي من خلال اتحاد كتاب آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتيية، ودورها العربي من خلال الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ودورها في الحراك الثقافي والوطني من خلال هيئتها الإدارية، ولجانها الداخلية، وفروعها، ومجلسها المركزي، وعلاقتها بالنقابات المهنية،والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة، مستعرضا بايجاز تاريخ الرابطة ومسيرتها منذ تأسيسها عام 1974، مشددا على أهمية اللغة العربية، ومبديا بعض التوجيهات للطلبة الحضور باعتباره أستاذا أكاديميا عدا عن رئاسته للرابطة، ولمجلة افكار، وعمله مستشارا لوزير الثقافة، وتدريسه في عدد من الجامعات.
ثم قدم الناقد محمد المشايخ عددا من الطرائف الواردة في كتابه كشف الحجاب عن خبايا رابطة الكتاب، بينما تحدثت الأديبة روضة الهدهد عن تجربتها الأدبية، وعن دور الرابطة في تحقيق التواصل بين المبدعين والمتلقين، حاثة على ضرورة الاهتمام بالكتاب وتدويره بين أكبر قطاع من القراء، واختتم اللقاء د.ربحي حلوم بقراءة عدد من القصائد العمودية الخاصة بفلسطين والقدس،وقد أكـّدت تلك القصائد سموّ المكانة الفكرية والوطنية للشاعر، وقدرته على الاستفادة من التقنيات الفنية والجمالية المتقدمة للنهوض بالقصيدة العربية.
وفي نهاية اللقاء، أجاب رئيس الرابطة على أسئلة الطلبة، وتم إهداؤهم عددا كبيرا من منشورات الرابطة وأعضائها.

تقرير منال أحمد
14729323_1594093960886031_4456724529336119100_n

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى