ط
طبيبك الخاص

تعرف على فوائد الشطة لمرضى القلب والتخسيس .لن تصدق

“الشطة” واحدة من التوابل التي لا يتخيل كثيرون الطعام من دونها، لكن تقول الدكتورة جيهان الدمرداش أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، لـ “هن” إن لكل شيء فائدته وضرره، حسب طبيعة الجسم.

وتضيف: هناك من تتعارض الشطة مع أجسامهم فتظهر عليها الحساسية وتهيج الجلد وأحيانا العين، ومن ضمن الأضرار بروز البواسير، وأحيانا الغثيان وآلام البطن والقاولون العصبي.

أما بالنسبة للفوائد فتقول استشاري التغذية، أن للشطة فوائد كثيرة، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل “A G B”، ومركبات مثل “بيتاكاروتين” وبعض المعادن، مثل الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم.

وأضافت أن الأطباء ينصحون بها لمرضى السكر، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الأملاح المعدنية وتعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، مما يساعد على الوقاية من الجلطات وأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

وأكدت “الدمرداش” أن الشطة مفيدة لمن يحتاج إلى التخلص من الوزن الزائد لأنها تساعد على حرق الدهون المترسبة تحت الجلد، لاحتوائها على مادة “الكابسيسين” التي تساعد على حرق الدهون الزائدة، ناصحة بأن لا تتعدى الكمية عدد فلفلة واحدة في اليوم.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى