ط
مواضيع

تقييم لجنة التحكيم عن عروض مهرجان الحرية للمسرح السكندرى

10878613_1520027251611236_233278816_o
كتبت مي عبد المنعم :
صرح الدكتور أبو الحسن سلام عضو لجنة التحكيم للمهرجان بأن هذا المهرجان يتميز بعمل نوع من التواصل لشباب المسرح فى الأسكندرية و للفنان المسرح بشكل عام و الجديد بالمهرجان أنه تشاركه مؤسسات و جامعات و وزارة شباب و قسم مختص بالمسرح بجامعة الأسكندرية من أجل أن تشارك مجهودات الشباب بالمسرحية المتميزة فى هذا المهرجان و هذا دور جيد فى عمل تواصل يليق بمركز الحرية للإبداع و الجديد فيما قدم من إبداعات فنية فهو متفاوت فبعض التجارب يلاحظ بها التميز سواء على مستوى الإخراج أو السينوغرافيا فضلآ على التميز الفرضى فى مجال التمثيل فنجد بعض الشباب متميز فى التمثيل و السينوغرافيا و يوجد فى بعض المهرجانات يقدم فيها الشباب إضافة تعد جديدة فى فرع أو عنصر من عناصر المسرحية و بعض التجارب أقل من العادى فنأمل فى الدورة الثالثة من إدارة المهرجان بتدقيق أكثر بحيث العروض تعادل قيمة المهرجان و المتميز عن اللجان الأخرى الأهتمام بكون اللجان من الشباب و هذه منحة جديدة شديدة الأهمية لأنها تتاح الفرصة لشباب المبدعين و النقاد و الباحثين بمشاركتهم فى لجان التحكيم و الميزة الجديدة لأن العروض الشبابية الأقرب لها الشباب فى اللجان و الجديد بالعروض محاولة تقديم عرضآ كاملآ غنائى فهى تجربة جديدة أيضآ يجب أن تشجع و أوجه بالشكر للدكتور وليد قانوش رئيس المهرجان و المخرج محمد مرسى مدير المهرجان و المساعدين و الفنيين و الإداريين لم يحدث تقصير فى أى نوع من الأنواع .

و قد صرح الفنان الشامل شادى الدالى أن العروض بشكل عام يوجد عروض مبشرة وعروض أمتعتنا أيضآ كأعضاء لجنة تحكيم و شاركنا الجمهور حالة من الفرحة بذلك الوقت فهناك أيضآ عروض غير موفقة تمامآ و بخبرتى كممثل و مخرج فلاحظت من خلال العروض أنه يحب عمل بروڤات كافية و بشكل عام أنا سعيد جدآ بمشاركتى كعضو لجنة تحكيم فى هذا المهرجان و سعيد بكم العروض التى تمت مشاهدتها و أتمنى أن بعض العروض القوية التى تواجدت فى هذا العام تعمل على تطوير فى المسرح ليس بالأسكندرية فقط و لكن بمصر بصفة عامة و العروض الفائزة سيتم مساعدتها بكافة الأشكال .
كما صرح أيضآ الأستاذ كريم عرفه المهرجان بشكل عام تجربة جيدة و سعيد أيضآ بمشاركتى فيه كعضو لجنة تحكيم و أرجو أن أكون قد أديت دورى بشكل جيد و المهرجان شئ إيجابى لأنه على أرض الأسكندرية فقد فرغت طاقة لدى الشباب و وجود عناصر إدارية المخرج محمد مرسى قادرة على أن تبحث بتكوين لجنة تحكيم كالمخرج أحمد السيد .
و أضاف المخرج أحمد السيد سعادته بمشاركته كعضو لجنة تحكيم فى المهرجان حيث صرح أنه من خلال مشاهدته للعروض فوجدت سلبيات و إيجابيات و الإيجابيات أن لدى الشباب طاقة و يوجد مجموعة من الشباب مشاركة بشكل جديد معظمهم أول تجارب لديهم و عدد المشاركين فى المهرجان علامة عظيمة و إنما يوجد مشاكل فى التمثيل بشكل بالأسكندرية فيوجد مشاكل بالمسرح غير مستوى فيوجد بعض الأفكار و المصطلحات الغائبة عن الذين يمارسون التمثيل فى الأسكندرية فلابد من تواصل إجتماعى و غير قابل للمزح او ألفاظ غير لائقة و من رغم ذلك أرى مجموعة من الشباب لديهم أفكار جريئة و جيدة .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى