ط
هنا الجزائر

تكريما لإنجازات المرأة جمعية سندس الثقافية تنظم صالونا ولائيا للنشاطات النسوية


مكتب الجزائر /دليلة بودوح
تنظم جمعية سندس الثقافية والترفيهية بالشفة ولاية البليدة ابتداءا من 06 إلى 08 مارس الجاري فعاليات الصالون الولائي للنشاطات النسوية بالمركز الثقافي عبد القادر الوزري بالشفة في طبعة سادسة ، وذلك احتفالا باليوم العالمي للمرأة المصادف للثامن مارس من كل سنة ، تحت شعار ” المرأة في خدمة المجتمع”.
افتتاح هذه التفاعلة التي تنظمها جمعية سندس الثقافية بالتعاون مع مديرية الشباب و الرياضة و بلدية الشفة تستهل حسب رئيس جمعية سندس محمد عنون بإفتتاح معرض يضم منتوجات نسائية محلية تروم التعريف بإبداعات ودور المرأة في خدمة المجتمع ،كما ستنظم بالمناسبة مسابقات في الأنشطة النسوية منها ” الحلاقة و التجميل و الطبخ و صناعة الحلويات و الخياطة و الطرز و صناعة الورود والمكرمي و الديكور وهذا طيلة أيام الصالون ، على أن يختتم الصالون بحفل فني يحييه كل من الشاب رفيق و الشاب بلال الصغير مع تكريم المشاركات في الصالون ، وقد وأكد رئيس جمعية سندس محمد عنون أن الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، يعد مناسبة للوقوف على ما حققته المرأة الجزائرية من مكتسبات بفضل إرادتها وقوة عزيمتها وتطلعها إلى تحقيق المزيد من الطموحات والمراكز العليا. ومن هنا قال “نحرص نحن كممثل عن المجتمع المدني على السعي من خلال هذه التظاهرة إلى تكريم المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظرا لدورها كفاعل أساسي في التنمية التي تعرفها الجزائر في مختلف المجالات.” وذكر عنون أن هذه الطبعة ترتكز على المزاوجة بين ما هو فني واجتماعي وإبداعي وتهدف إلى إبراز الطاقات الإبداعية في مجال الصناعة التقليدية،حيث ستكرم عدة وجوه نسوية ناشطة في جميع المجالات ، “عربونا ووفاء واعترافا لهن بالجميل”. بحيث تشكل لحظة للوقوف عند الإنجازات التي حققنها من خلال مسارهن المهني..

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى