ط
هنا الجزائر

تكريم خاص للفنان الجزائري الكبير لونيس آيت منقلات


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
أعلنت أمس الإثنين القناة الفرنسية الثانية أنها ستبث مساء يوم الخميس المقبل سهرة رمضانية 2017 استمرارا لتقليد الحفلات الشعبية التي تميز شهر رمضان مع تكريم خاص للمطرب الكبير للونيس آيت منقلات.
وأضاف ذات المصدر أن الحصة التي ستبث بباريس بحضور جمهور غفير و متذوق ستمتع المتفرجين بأطباق موسيقية متنوعة و ممتعة و أغاني إيقاعية ممزوجة بعناصر التلاقي و تزاوج الثقافات الفرنسية و المغاربية العالمية.
وعلاوة على تكريم الفنان و الشاعر الجزائري الكبير لونيس آيت منقلات الذي يحتفل بخمسينية مشواره الفني ستقترح الحصة التي بادرت بها مؤسسة مولتيميديا فرنسا للإنتاج مع مؤسسة عيش الإسلام و تلفزيون فرنسا حيث ينشطها مجموعة من الفنانين على غرار جولي زيتاتي و سليمان و ايليزا توفاتي و نوال بن كرايم و كاليبسو روز و ايمان سرحاني و كيريس و سعاد و دندانة و غيرهم.
كما ستكرم الحصة التي ينتجها فنيا جلول بغورة أربعة فنانات ملتزمات من خلال فنهن و كفاحهن من أجل التحرر و حقوق المرأة حيث أن ثلاث منهن جزائريات و يتعلق الأمر بكل من رئيسة الجوق من جنسية جزائرية ألا وهي زاهية زيواني و مغنية الطبع الشاوي الجزائرية حورية عايشي و الفنانة التشكيلية من أصل جزائري حكيمة الجودي أما التكريم الأخير فسيخصص للكاتبة وأول مخرجة يمنية خديجة السلامي المقيمة بباريس.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى