ط
أخبار متنوعة

تميز مستحق لنادي الاصيل للموسيقى العربية بصفاقس جهويا ووطنيا


علي البهلول-تونس
كان لعشاق الفن الجميل والموسيقى الاصيلة مساء يوم الجمعة 13 أفريل 2018 بفضاء المركب الشبابي بالمنزه السادس موعدا مع عرض فني مميز من تنظيم نادي الاصيل للموسيقى العربية بصفاقس وكان عبارة عن حفل خيري لفائدة المدارس الابتدائية بالمناطق النائية حيث تم تاثيث طبق فني جمع بين التونسي والشرقي الى جانب الموشحات والعزف المنفرد والأداء الجماعي وذلك بعنوان “الفوندو” تحت اشراف المايسترو يوسف الطرابلسي .
وفي تصريح افادت به وفاء الزحاف عضو المكتب التنفيذي لنادي الأصيل وعضو مشارك بالكورال ان السهرة تميزت بطابعها التونسي من خلال المالوف ومن خلال الوصلات الفنية الغير مسموعة والمهددة بالاندثار والى جانب العزف الجماعي فكان للعزف المنفرد نصيب من قبل الأستاذ الحبيب الزوش على الكمنجة والاستاذ صدام كمون على القانون مضيفة أنه تم تقديم اغنية ” طبع الحرة ” وهي من انتاج نادي الأصيل لسنة 2018 وكانت من كلمات الشاعر والاعلامي علي المرزوقي والحان المايسترو يوسف الطرابلسي واداء حمدي التريكي .
هذا وللتذكير فقد ظهر نادي الاصيل للموسيقى العربية بصفاقس في بداية الثمانينات وتميز بجل أنحاء الجمهورية التونسية واحرز على عدة القاب فنية على صعيد وطني وعربي على غرار المشاركة في مهرجان الفنون العربية بالجزائر والمشاركة في حفل اذاعة «لاقازال» بمرسيليا ويضم حاليا 38 عنصر فني منهم 18 عنصر بالفرقة من اساتذة موسيقى و20 عنصر بالكورال من الهواة.هذا الى جانب أنه سيكون لفرقة الأصيل يوم 20 ماي 2018 مشاركة بمهرجان المدينة بتونس بالمسرح البلدي ويوم 25 ماي مشاركة بمهرجان المدينة بصفاقس.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى