ط
أخبار عالمية

تنزانيا تطلب من الرئيس السيسى إشراف مصر على بناء سد (ستيجلر جورج)

تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس اتصالاً هاتفياً من الرئيس التنزاني جون ماجوفولي.
صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن رئيس تنزانيا أعرب خلال الاتصال عن تقديره للعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وتنزانيا. مثمنًا مستوي العلاقات الثنائية بينهما. خاصة ما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري. ومشيدًا في هذا الصدد بالاستثمارات المصرية في تنزانيا. في ضوء رسو عطاء تصميم وتشييد سد “ستيجلر جورج” في حوض نهر “روفيجي” في تنزانيا علي شركة المقاولون العرب المصرية. وهو المشروع الذي تعتبره الحكومة التنزانية من أهم المشروعات القومية لتوليد الكهرباء.
من جانبه أعرب الرئيس عن اعتزاز مصر بما يربطها بتنزانيا من أواصر أخوة وصداقة وتعاون. مرحبًا في هذا الصدد برسو عطاء سد “ستيجلر جورج” علي شركة مصرية. ومؤكدًا تطلع مصر لتعزيز العلاقات مع تنزانيا في مختلف المجالات في ضوء المقومات الاقتصادية الكبيرة بالبلدين. في ضوء حرص مصر الدائم علي دعم جهود التنمية في دول حوض النيل الشقيقة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس “ماجوفولي” وجه الدعوة للرئيس لوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء السد التنزاني. معربًا عن تطلعة لأن يضع الرئيس مشروع إنشاء السد تحت إشراف سيادته أسوة بالمشروعات القومية الكبري الجاري تنفيذها في مصر. وهو ما رحب به الرئيس مؤكدًا أن بناء السد سيتم علي نحو تفتخر به مصر وتنزانيا والقارة الأفريقية. وسيمثل نموذجًا يحتذي به للتعاون بين الأشقاء الأفارقة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى