ط
أخبار متنوعة

تهنئة من أسرة مجلة ودار نشر ومهرجان همسة لدكتور أشرف زكى لتوليه منصب رئيس أكاديمية الفنون

تتقدم أسرة مجلة ودار نشر ومهرجان همسة عنهم الإعلامى فتحى الحصرى بأرق التهانى للصديق العزيز د. أشرف زكى لتويه منصب رئيس أكاديمية الفنون .وقد أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم عن انتهاء ندب الدكتورة أحلام يونس لرئاسة أكاديمية الفنون على أن يتسلم د. أشرف زكي بدءا من اليوم الأحد منصب رئيس الأكاديمية مسيرا لأعمالها باعتباره وكيلا للأكاديمية من قبل.

أشرف زكى
يذكر أن الدكتور أشرف زكي حاصل على بكالوريوس التجارة جامعة القاهرة، قسم إدارة أعمال عام 1983، ثم التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وحصل على درجة البكالوريوس بتقدير عام “امتياز” بعنوان “دور المخرج في تأسيس حركة التجريب في المسرح المصري”.
وحصل زكي على درجة الدكتوراه في الإخراج المسرحي من أكاديمية الفنون “مرتبة الشرف الأولى” عام 2002 بعنوان “الرؤية الإخراجية المعاصرة للنصوص المستوحاة من التراث”،ومل  كأستاذ مساعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية في أكاديمية الفنون، ورئيسا للبيت الفني للمسرح، ونقيبا لنقابة المهن التمثيلية، ورئيسا لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، ورئيس اتحاد الفنانين العرب، بالإضافة إلى بعض الأعمال الأخرى منها أمين صندوق الاتحاد العام للنقابات الفنية، عضو مجلس أمناء باتحاد الإذاعة والتليفزيون عضو مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، عضو مجلس إدارة دار الأوبرا، ورئيس الهيئة العربية للمسرح.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى