ط
أخبار متنوعة

ثمانية فرق مسرحية تتبارى في تظاهرة مسرح الجنوب

12208831_926254137445061_1199410070983401138_n
من مكتب الجزائر / براضية منال
تعود تظاهرة مسرح الجنوب التي أسست عام 2008 للكشف عن المواهب الشابة، حيث تتبارى هذه السنة في الطبعة السابعة ثماني فرق مسرحية تمثل جوبنا الكبير”تمنراست، غرداية، أدرار، الأغواط، النعامة، بسكرة، البيّض وتندوف”.
التظاهرة التي تستمر إلى غاية 20 نوفمبر تهدف حسب المكلف بالإعلام بن براهم فتح النور إلى الكشف عن المواهب الشابة وإخراج الطاقات الإبداعية للجزائر العميقة، خاصة وأنها ساعدت العديد من الأسماء الشابة على الخروج إلى العالم وإثبات موهبتها التي تحصد جوائز قيمة في تظاهرات محلية ودولية في جميع مجالات المسرح تمثيلا وإخراجا، وستشهد التظاهرة زيادة على العروض المسرحية ورشات تكوينية موجهة خاصة للفرق والتعاونيات التي لم يسعفها الوقت والإمكانيات للمشاركة في الفعاليات التنافسية للطبعة السابعة لأيام مسرح الجنوب.
وبخصوص الأعمال المشاركة أوضح المكلف بالإعلام في المسرح الوطني أنها تبلغ ثمانية أعمال هي الجمعية الثقافية “صرخة الركح” من تمنراست، التي تشارك بمسرحية “نزهة في الجحيم” نص محمود أبو العباس، وإخراج عزوز عبد القادر، وجمعية “الوفاء للفن والثقافة” من غرداية بعمل “عرجون فوق الميت”، نص حاج سعيد مصطفى، وإخراج بن عافو عبد القادر، فيما تشارك التعاونية الثقافية “النبراس” من أدرار، بمسرحية “سفر” نص وإخراج عبد القادر رواحي، والجمعية الثقافية “الدرب الأصيل” بمسرحية “همس الظلام”، نص عبد الحليم بن ساعد، وإخراج علي قربون، أما جمعية “الشموع الثقافية” للنعامة فإنها ستشارك بمسرحية “الوصية” نص وإخراج قبيز قادة، أما الجمعية الثقافية “الكلمة الطيبة” من بسكرة فقد اختارت مسرحية “اليراع”، نص علي بركة، وإخراج رشدي سليم، ولجمعية “بودرقة للمسرح” من البيّض مسرحية “أوهام مسجونة”، نص وإخراج قاندي أحمد هشام، وجمعية “النسور للمسرح”

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى