ط
أخبار متنوعة

ثمان قنوات تليفزيونية عالمية تغطي مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على الهواء مباشرة

وزارتى السياحة والثقافة تكثفان جهودهما لصالح الحدث الإفريقى العالمى
وليد شفيق

في إطار وصول مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الخامسة غلى جميع عشاق وصناع السينما في إفريقيا والعالم يغطي المهرجان هذا العام من القنوات العالمية (فرنسا 24 – M.B.C – B.B.C – T.V.5 monde – C.C.Tv – سكاي نيوز – ايرز)، ووكالات الأنباء والمجالات العالمية (رويتز – وكالة أنباء الشرق الأوسط – الوكالة المغربية – أسوشيتد برس – فاريتي)، والعديد من التليفزيونات العربية والإفريقية والمصرية، وتتجه لنقل الفاعليات على الهواء مباشرة .
كما تقوم قناة نايل سينما بنقل فعاليات الافتتاح، وختام ورسائل إلى 53 دولة إفريقية من خلال التليفزيونات المحلية بناء على موافقة عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون من خلال التبادل الإخباري .
هذا وقد بدأت بالفعل قناة T.V.5mond بإذاعة البرومو الترويجي للمهرجان في دورته الخامسة على شاشتها بدء من الخميس 3 مارس ويستمر حتي 23 مارس ختام المهرجان .
وقد اكد سيد فؤاد رئيس المهرجان أن اهتمام هذه القنوات والوكالات المختلفة بالحضور للمهرجان يعكس أهمية الحدث عالميًا وإفريقيا مما يسهم في ترسيخ ودعم السياحة والثقافة والآثار المصرية .
حيث تعد عدد ساعات الإرسال التي تنقلها هذه القنوات والوكالات والمراسلين حول العالم حملة ترويجية للحالة المصرية من استقرار، وحركة فنية وسياحية، وتدعم صورة مصر اقتصاديا، وهي أهداف يسعي إليها المهرجان إلى جانب البعد السينمائي والثقافي .
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية والتى تقدم الشكر للجهود الكبيرة للسادة الوزراء حلمى النمنم وزير الثقافة وهشام زعزوع وزير السياحة والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب وهيئة تنشيط السياحة برئاسة سامى محمود وقطاع مكتب الوزير برئاسة اللواء حسن خلاف لدعمهم للمجتمع المدنى الذى يلعب دوراً ثقافياً ومجتمعياً من أجل مصر فى تلك اللحظة الهامة12801160_589614287854397_2770367502327089733_n

زر الذهاب إلى الأعلى