ط
مقالات فتحي الحصري

جانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلة

كتب / فتحى الحصرى
لاأدرى بالضبط ماذا تريد المدعوة جانجاه شقيقة الراحلة سعاد حسنى والتى أطلت علينا فجأة من العدم لتتقمص مرة دور البطولة وتصدر لنا كتاب عن كيفية مقتل السندريلا وهى تكشف ماعجزت عنه الهيئات البوليسية فى العالم بل وأقامت أكثر من مؤتمر صحفى فى افخم الفنادق لتلك المناسبة الغراء غير أنها بالطبع لم تقم بدعوة بوليس اسكوتلانديارد لتطلعه على معلوماتها الخطيرة والغريب أن ينساق خلفها حفنة من الإعلاميين والفنانين .. وعلى طريقة اللى معاه قرش محيره يجيب حمام ويطيره . أقامت احتفاليه أسمتها ذكرى ميلاد السيندريللا ودعت إليها أيضا الكثير من الفنانين والفنانات وبعض رجال ونساء المجتمع وقد قامت بتكريمهم فى تلك المناسبة . والأمر الغريب والذى يدعو للتساؤل . من تلك الجانجاه كى تقوم بنكريم أى إنسان كان فنانا أو غير ذلك ؟ وما هى الصفة التى تجعل لتكريمها قيمة عند من قامت بتكريمهم ؟ وما هو الداع لظهورها فى هذا التوقيت ؟ وأين كانت طوال تلك السنوات ؟ وماذا تريد بالضبط من كل تلك المصروفات غير المبررة التى تقوم بها ..؟ هل للفت الأنظار إليها باستعمال اسم شقيقتها النجمة الراحلة بهذا الأسلوب الفج ؟ أم بحثا عن شهرة زائفة ؟ ولماذا لم نرى الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة وهى الأخت التى يعرفها جميع عشاق السيندريللا وعشاق القيثارة أيضا ؟ بل لم يأت سيرة الفنانة نجاة فى أى حديث . ترى هل لم يتم دعوتها لكل تلك الاحتفاليات أم هى غير راضية عما يحدث ..؟
إن استغلال اسم السيندريللا حتى لو كان من شقيقتها بهذا الشكل هو أمر يثير التساؤل عن نوايا تلك السيدة . .! هل تنوى اقتحام عالم الفن من الباب الواسع مستغلة نقودها واسم السندريللا أم هو حقا حبا فى النجمة الراحلة ؟؟
الأمر الغريب حقا هو استجابة هذا العدد من الفنانين ومن بينهم ممثلة اعتزلت الفن منذ مايقرب من الربع قرن ولكنها لم تعتزل الحفلات والمناسبات  لتلك الدعوة وهذا التكريم بل ويرفعونه عاليا وكأنه من إدارة مهرجان كان السينمائى أو من إحدى جمعيات السينما الشهيرة . هل هو النفاق الطبيعى . أم حقا يعتبرونه تكريما من جهة يستحق الجميع أن يفخر بها ؟؟؟
الأمر الغريب ايضا وجود تلك الكوكبة من الرعاة الذين يشار إليهم بالبنان وكيف استطاعت إقناعهم على رعاية تلك الاحتفالية العجيبة والمشبوهة خااصة وانهم لن يحققوا من خلال رعايتهم لهذا الحدث المزعوم اى استفادة إعلانية..!
ترى ماذا فى جعبة السيدة جانجاه من استغلال اسم النجمة الراحلة أتمنى ان تقيم بحق مهرجانا لأفلامها وأن تبحث عن الوسيلة الجيدة التى تنفق فيها نقودها بحيث يكون التكريم حقا للسيندريللا وليس بحثا عن شهرة غير مجدية ولن تكون ..!

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى