ط
هنا الجزائر

جمعت فيه بين كلاسيكيات الموسيقى العالمية.. المطربة الجزائرية فيروز اوجيدة تحيي حفلا موسيقيا بالجزائر العاصمة

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
نشطت المطربة الجزائرية فيروز اوجيدة حفلا موسيقيا أوبيراليا جمعت فيه بين كلاسيكيات الموسيقى العالمية و مقاطع من التراث الجزائري، حيث رافقها في الحفل عازف البيانو الكندي دومينيك بوليان.
و نظم هذا الحفل في قاعة أوبرا الجزائر بوعلام بسايح من طرف “مؤسسة فنون و ثقافة لولاية الجزائر” في إطار التعاون و التبادل بين الجزائر العاصمة و مونريال (كندا).
واختارت المطربة لجمهورها مقاطع من الغناء الكلاسيكي الإيطالي و الروسي و الفرنسي أدتها بطريقة أبرزت بها جمال وقوة صوتها وكذا إتقانها لمقاطع الأوبرا العالمية.
و بدأت المطربة هذا الحفل ببعض الاغاني الكلاسيكية مثل ” أو سولو ميو” و ” نون تي سكوردار دي مي” و “فونيكولي فونيكولا” لتؤدي بعدها بعض المقاطع الفرنسية منها “هابانيرا” المستوحاة من الاوبرا الشهيرة “كارمن”.
كما تخلل هذا الحفل عدة برامج مستمدة من التراث الموسيقي الجزائري و العالمي و بطبوع مختلفة كالأغنيتين “أسندو” و “أفافا ينوفا”، و أغنية المالوف الكلاسيكسة “بالله يا حمامي” و كذا اغنية “حبيتك” للمطربة اللبنانية فيروز.
و حضر هذا الحفل كل من وزير الثقافة عزالدين ميهوبي ووزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت و وزير التعليم العالي و البحث العلمي طاهر حجار و كذا والي ولاية الجزائر عبدالقادر زوخ، بالإضافة إلى ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر العاصمة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى