ط
أخبار متنوعة

جمعية الإشراق الثقافية بالجلفة تطلق قافلة توعوية حول السلامة المرورية و التربية البيئية

11185819_885192254853227_1046780172_n
دليلة بودوح من الجزائر
أطلقت أمس جمعية الإشراق الثقافية بولاية الجلفة قافلة تحسيسية وتوعوية حول السلامة المرورية و التربية البيئية ستجوب خلالها كافة إبتدائيات الولاية تشارك فيها مع الأطفال المرح والمتعة بمسرحيات وأنشطة حول الموضوع المذكور، وتدخل هذه المبادرة ضمن باقة النشاطات التي تقدمها هذه الجمعية المتميزة لفئة الأطفال. ويذكرأن فريق جمعية الإشراق الثقافية يحضرون حاليا حسب رئيس الجمعية مداني قطشة لتنظيم فعالية الأيام الوطنية لمسرح الطفل و الشباب بالجلفة في طبعته السادسة إلى جانب تحضيرهم لكاستينج لأحسن إبداع للطفل بمناسبة اليوم العالمي للطفولة.
وأوضح المخرج المسرحي قطشة مداني صاحب تجربة 30 سنة في التمثيل والكتابة والإخراج أن جمعيته تنتج إلى جانب عروض مسرحية للصغار أعمالا مسرحية للكبار ،مضيفا بأنه قام شخصيا بتأليف وإخراج مسرحية بعنوان “الرحلة الأخيرة” وهو عمل يتحدث عن الحرقة في قوارب الموت وكذا مسرحية “الدوار” التي تعالج ظاهرة تهميش المثقف و ظهور بعض المفسدين في منصب المسؤولية .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى