ط
هنا الجزائر

جمعية شموع النعامة الثقافية تسطر برنامجا ثقافيا ثريا سنة 2018

بقيادة رئيسها الفنان الشاب قادة قبيز
جمعية شموع النعامة الثقافية تسطر برنامجا ثقافيا ثريا سنة 2018

مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
أعدت جمعية الشموع الثقافية لولاية النعامة برنامجا ثريا ومتنوعا خلال سنة 2018 حيث كانت بداية السنة بتتويج رئيس الجمعية المخرج المسرحي والسينمائي بجائزة الشباب العربي المتميز للتنمية المتكاملة لسنة 2017 في عامها 11 والمنظمة من طرف جامعة الدول العربية والمجلس العربي للشباب بالمركز الاول عربيا في مجال الابداع الفني حيث سيكون التكريم بالقاهرة بجمهورية مصر العربية في الفترة من 18 الى 21 مارس الجاري وستكون الجمعية حاضرة في مهرجان مسرحي وسينمائي بمدنين خلال شهر افريل القادم بجمهورية تونس في اطار الشراكة الثقافية مع جمعية الاشراق المسرحي لبني خداش , كما ستنظم الجمعية تحت رعاية وزير الثقافة ايام مسرحية للطفل خلال شهر جوان بمناسبة اليوم الافريقي للطفل والتي ستكون فيها مشاركة لبعض الفرق من الوطن وتنظيم ورشات تكوينية في التمثيل والكتابة والاخراج المسرحي اضافة الى تنظيم الطبعة الثانية في اكتشاف المواهب المسرحية بولاية النعامة لفائدة الاطفال والشباب, كما ستقوم الجمعية في اطار التوأمة مع جمعية الاشراق المسرحي من تونس ببرنامج ثقافي مسرحي وسينمائي مميز وبحضور مختصين في المسرح والسينما لدفع عجلة المسرح والسينما بالولاية وبالجزائر وهذا في مجال تبادل الخبرات والتكوين المشترك ,أما في مجال الانتاج السينمائي سيكون للجمعية عمليين سينمائيين جديدين في اطار الشراكة مع فنانين من داخل وخارج الوطن كما ستشهد اختلاف في اماكن التصوير التي لا تقتصر فقط على تراب الولاية.
وبخصوص الأعمال المسرحية تعكف الجمعية على انتاج عمل مسرحي للكبار لدخول غمار منافسات مسرحية عربية وعمل اخر للطفل في شكل جديد وتتواصل الجمعية في عروضها المتنوعة داخل وخارج الولاية مع العديد من القطاعات في احياء المناسبات الوطنية والدينية والعالمية ومع مؤسسات ثقافية بالجزائر.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى