ط
أخبار عالمية

جوجل وداعا للباسوورد وأهلا ببصمة الإصبع

أصبح استخدامنا للمواقع عبر الإنترنت يتطلب كلمة مرور بشكل أساسي، رغم التحذيرات بشأن تأمين البيانات من خلال كلمات المرور، هذا ما دفع بعض المواقع الخاصة بـ جوجل لاستخدام بديلا لكلمات السر.

وفقا لموقع “تيك رادار” المتخصص في الأخبار التقنية فإن عملاق البحث جوجل قد سمح لبعض المواقع مثل Gmail و YouTube الدخول إليها دون الحاجة إلى كلمات مرور، وذلك في إطار تبسيط عمليات تسجيل الدخول عبر جوجل كروم للوصول إلى المواقع بسهولة أكبر وفي أقل وقت.

وأعلن جوجل عن طرح ميزة جديدة وهي الدخول لهذه المواقع باستخدام بصمة الأصابع كبديل لكلمة السر Gmail، وعلى الرغم من طرحها حاليا في التطبيقات الفردية إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها شركة أندرويد باستخدم بصمات الاصابع للتأكد من هويات المستخدمين عبر الإنترنت.

ولتعمل هذه الطريقة يجب أن يدعم الهاتف نظام قفل الشاشة ببصمة الأصابع، وستعمل الميزة الجديدة على هواتف جوجل أولا بشكل تجريبي ومنها هواتف بيكسل التابعة لجوجل.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى