ط
رياضه

حقيقة استبعاد الكونغو من البطولة الإفريقية بعد واقعة رشوة حارس زيمبابوى

حسم الاتحاد الإفريقى لكرة القدم ” كاف ” الجدل المثار حول إمكانية استبعاد منتخب الكونغو الديمقراطية من منافسات بطولة الأمم الإفريقية المقامة فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الجارى على خلفية رشوة حارس زيمبابوى .

وأكد مصدر مسئول داخل اركان كاف فى تصريحات خاصة لـ صدى البلد أنه لا حقيقة على الإطلاق حول استبعاد الكونغو الديمقراطية من الأمم الإفريقية ، مشيرا إلى ان كاف لم يتلق أى شكاوى خاصة بهذا الأمر .

وأضاف أنه لا يعلم مصدر المعلومات التى أشارت إلى قيام الكاف بفتح التحقيق بشأن هذه الوقعة مشددا إلى أن الكاف لم يتلق أى شكوى من الأساس حتى يقوم بفتح التحقيق.

وكانت العديد من التقارير أكدت أن منتخب الكونغو الديقراطية، يواجه شبح الاستبعاد من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في مصر بسبب تورطه في رشوة حارس زيمبابوي، لتفويت المباراة الأخيرة من دور المجموعات.

وذكرت صحيفة “كيك أوف” الجنوب أفريقية، أن الكونغو مهدد بالاستبعاد من الكان بسبب تورط رئيس نادي مازيمبي في رشوة حارس زيمبابوي من أجل توفيت اللقاء.

وكان منتخب الكونغو تفوق على زيمبابوي بأربعة اهداف دون رد، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ليتأهل غلى دور الـ 16.

ويواجه منتخب الكونغو نظيره مدغشقر، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى