ط
محليات

خبير أرصاد.رياح شديدة وعدم استقرار فى الجو يبدأ من الأثنين


قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية متوقعة تبدأ من مساء الغد، وتستمر حتى يوم الأربعاء.

وأضاف في مداخلة مع برنامج “بالبنط العريض”، المذاع على قناة “العاصمة” الفضائية، السبت، أن الرياح ستنشط على القطاع الغربي لمصر على السلوم وسيدي براني ومطروح، وتمتد للإسكندرية، وتكون مصاحبة بسقوط الأمطار، وتبدأ على القاهرة من يوم الإثنين، ثم محافظات شمال وجنوب سيناء، ثم شمال وجنوب الصعيد.
ونوه إلى أن الأمطار قد تتحول إلى سيول على محافظات شمال وجنوب سيناء، أو محافظات جنوب الصعيد، نظرا للطبيعة الجغرافية لهذه المناطق، مشيرا إلى أنه سيصاحب ذلك ارتفاع في درجة الحرارة أيضا.
ونصح خبير الأرصاد، بعدم القيام بأي أنشطة بحرية في هذا الوقت، في البحر الأحمر أو المتوسط، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وعلى السائقين القيادة بهدوء كامل.
وعن ضرب سواحل مصر بعاصفة رعدية شديدة، أكد خبير الأرصاد أن ذلك ليس صحيحا، مشيرا إلى أن هناك عدم استقرار في الجو، ويجب الاستعداد لذلك.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى