ط
أخبار عاجلة

د. عوض تاج الدين .ال10 أيام القادمة هى قمة انتشار الفيروس

أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية أن الـ 10 أيام المقبلة في منتهى الأهمية ويجب اتباع التعليمات الصادرة من الحكومة بشأن فيروس كورونا ومنع التجمعات حتى تمر هذه الأيام بسلام.

وأضاف عوض تاج الدين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة “صدى البلد”، أن قمة انتشار الفيروس وفقا للإحصائيات وتجارب الدول في العالم ، تكون في الـ 10 أيام المقبلة.

وأضاف أن ما يشهده العالم حربا فيروسية شرسة ، ويمكن وقف والحد من انتشار الفيروس من خلال وقف الاختلاط والتجمعات. وأشار عوض تاج الدين إلى أن دور الإعلام مهم جدا لتوعية المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن الأماكن المفتوحة لا تمنع انتشار الفيروس ، وأن الاستهانة بالفيروس يؤدي إلى انتشاره وهو ما حدث في العديد من الدول.

وقال إن الحكومة اتخذت إجراءات وقائية و احترازية مبكرة ، ولم تستهين منذ البداية وهذا ساعد في عدم انتشار الفيروس. وأضاف أن معدل ارتفاع شفاء المصابين نتيجة وجود شباب في مصر أكثر من كبار السن .

وأضاف أن من 80 % إلى 85 % من حالات الإصابة تشفى تماما من خلال عزل نفسه وعدم الاحتكاك بأي شخص أو أفراد أسرته من خلال الأدوية العادية، مشيرا إلى أن الـ 15 % الباقية هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ويجب الحفاظ عليهم وعدم الاختلاط بهم نهائيا.

قال  الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر أمة شابة وعدد الشباب بها كبير وبالتالي يختلف الأمر عن إيطاليا.

وأضاف عوض تاج الدين أن المشكلة الكبرى في إصابات فيروس كورونا مع حالات كبار السن المصابين، و85% من الحالات المصابة تشفي بدون مستشفى. وتابع عوض تاج الدين:”  الشباب أقل عرضة لمضاعفات المرض بفيروس كورونا، ولكنهم عرضة للمرض أيضا”.

واكمل عوض تاج الدين:”  معظم المتعافين من فيروس كورونا متوسطو العمر وشباب، والدولة ووزارة الصحة والأطقم الطبية وحدة واحدة للحد من انتشار فيروس كورونا بشكل نهائي”. وتابع عوض تاج الين:”  بمتابعة الدورة الفيروسية في كافة بلدان العالم  نتخذ إجراءات كي لا ينتشر في مصر بكثرة “.

وأكمل عوض تاج الدين:” الفيروس يتصاعد إلى ان يصل إلى الذروة ويثبت ثم تنخفض أعداد الإصابة “. ولفت عوض تاج الدين:”  وبمتابعة ما حدث في الصين وإيطاليا وجدنا أن تلك الفترة هي تعتبر فترة ذروة الفيروس وانتشاره بشكل ضخم “.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى