ط
محليات

رئاسة الوزراء .تعليق حركة الطيران بجميع المطارات تجنبا لانتشار الوباء

أعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الاثنين، تعليق حركة الطيران بمطارات البلاد كاملة اعتبارا من ظهر الخميس المقبل الموافق 19 مارس/آذار الجاري وحتى 31، خوفاً من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي وصفته منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي بالوباء أو الجائحة.

كما ألزم القرار تخفيض عدد العاملين في الأجهزة الحكومية خلال ساعات، بهدف تقليل الاختلاط بين المواطنين.

وناشد مدبولي في مؤتمر صحافي بشأن تفشي فيروس كورونا في البلاد، المصريين للالتزام والبقاء في منازلهم، داعيا المواطنين إلى عدم الاستهتار والاستخفاف، واتباع لإجراءات الوقائية التي تحد من الاختلاط.

وأكد أنه سيتم تطهير كل الفنادق والمنشآت السياحية خلال فترة تعليق الطيران.

الدولة تتحمل الخسائر

من جهة أخرى، أوضح مدبولي أن السلع الاستراتيجية تكفي البلاد شهورا إضافية، ولا داعي للتهافت على الشراء.

كما قال رئيس الوزراء إن هذه الإجراءات احترازية لتجنب المشاكل الكبيرة التي وقعت في دول أخرى، مضيفا “هذه القرارات لها تبعات وخسائر اقتصادية تتحملها الدولة في سبيل الحفاظ على أرواح المواطنين”.

يشار إلى أن مصر كانت الدراسة اعتبارا من الأحد بعد الإجراءات التي جرى الإعلان عنها سابقا، بما في ذلك إلغاء التجمعات العامة الكبيرة، والقيود على الوقت المخصص لصلاة الجماعة في المساجد، ووقف مباريات الدوري المحلي لكرة القدم لمدة أسبوعين.

واتخذت الدولة إجراءات تهدف إلى طمأنة السياح إلى أن زيارتها آمنة، بعد إصابة ركاب على متن باخرة نيلية بالفيروس، حيث خضع مئات من السائحين والعاملين في مجال السياحة لاختبارات الكشف عن الفيروس، وجرى تطهير مرافق الفنادق والسفن السياحية في مدينتي الأقصر وأسوان.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى