ط
أخبار متنوعة

رئيس قطاع التعليم الفني: تغيير شامل لمنظومة المناهج العام في 2018


اكد المهندس اللواء محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم امس ان اهم ما يميز النظام الجديد للدبلومات الذي سيطبق بداية من عام 2018 /2019 هو تغيير شامل لمنظومة المناهج التعليمية في الدبلومات.
اضاف رئيس قطاع التعليم الفني ان الوزارة بدأت في العمل علي هذه المناهج الجديدة واضافة تخصصات جديدة مطلوبة في سوق العمل مع الغاء غير نافعة كما انه يتميز النظام بالتركيز علي الجزء العملي اكثر من الجزء النظري حيث يحصل الطالب تقريبا علي 70% من درجاته علي الاجزاء العملية و 30% علي النظرية كما هو معمول في كل دول العالم الاوروبي.
اوضح انه سيكون 4 امتحانات طول العام بشكل تراكمي لمدة ثلاث سنوات بما يعني ان نتيجة الدبلوم هي اجمالي تقويم الطالب خلال ثلاث سنوات لاكساب الطالب أعلي مستوي من المهارات وليس المعلومات التي ينساها معظم الطلاب بعد وقت قليل.
واضاف الحلواني ان الوزارة تسعي لزيادة اعداد مدارس المتفوقين “stem” وهي المدارس التي تعتمد علي الرياضيات العلوم والتكنولوجيا فقط علي غرار مدارس المتفوقين في التعليم العام ونحن عندنا مدرسة واحدة بهذا النظام وهي البتروكيماويات في السويس هي مدرسة متفوقة للغاية وغالبا ما يدخل طلابها المسابقات العالمية ويبدعون ولكنها مكلفة جدا لانها تحتاج لنوعيات معينة من المعامل وطرق التدريس وادوات وتدريب المعلمين واقامة كاملة للطلاب و غيرها من المصرفات

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى