ط
محليات

رئيس لجنة الإسكان بالنواب .. العاصمة الإدارية لم تكلف الدولة مليما واحدا

قال معتز محمد محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن المشاريع التي يتم تنفيذها من وحدات الإسكان الاجتماعي، بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين، لا تكلف الدولة جنيهًا واحدًا، وتعتمد بشكل كامل على الاستثمار.

وأوضح «معتز»، في لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن الهدف من الوحدات السكنية الجديدة في منطقة العلمين، هو غلغلة الكثافة السكانية في محافظتي الإسكندرية والبحيرة، مشيرًا إلى أنه تم تلافي جميع الأخطاء السابقة، أثناء إنشاء مدينة برج العرب بالإسكندرية ومدينة 15 مايو.

وأشار إلى مراعاة البعد الأمني والاقتصادي في إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي، من خلال إنشاء منطقة صناعية؛ لتوفير فرص عمل للسكان، وتوفير سبل للحياة والمعيشة الدائمة، متابعًا: «بدل ما الناس تروح تصيف في العلمين، أصبح هناك أماكن للعمل، وفي مدارس وجامعات وحياة كاملة، عشان نحول الساحل الشمالي من مصيف لأماكن إقامة ومعيشة».

وأضاف أنه يجب الاهتمام بالاستثمار في إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي؛ لإنشاء المزيد من المدن الجديدة، وحل مشكلة الأزمة السكانية، معقبًا بأن موازنة الدولة وحدها لن تستطيع حل مشكلة الزيادة السكانية، على حد تعبيره.

معتز محمد رئيس لجنة الاسكان

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى