ط
أخبار النجوم

رانيا فريد شوقي: أي فنان يقف أمام الزعيم “محظوظ”

شخصية "مريم" ليس لها علاقة بالسندريلا

كتبت: أميمة أحمد ماهر

عبرت الفنانة “رانيا فريد شوقي” عن سعادتها في سباق الدراما الرمضانية لهذا العام بعملين، هما “عوالم خفية” مع الزعيم عادل إمام، و”سلسال الدم” مع الفنانة عبلة كامل والفنان رياض الخولي، خاصة أن دورها فيهما محوري في الأحداث ومختلف تماماً عن الأدوار التي قدمتها من قبل في عالم الدراما.

وقالت “رانيا” في تصريحات صحفية، أن عرض أعمال كبار الفنانين بشكل حصري لا يؤثر بالسلب على نسب المشاهدة، مؤكدة أن الأعمال الدرامية التي تعتمد على مجموعة من الشباب هي التي ستتأثر بعرضها حصرياً، لذلك الأفضل لها أن يتم عرض أعمالهم في أكثر من قناة في الماراثون الرمضاني”.

وأضافت رانيا:”إن التعاون مع الزعيم حلم تحقق على أرض الواقع وخاصة أنني رأيت في المنام قبل 4 أشهر من تعاقدي على المشاركة في مسلسل “عوالم خفية” أنني أقف أمام الزعيم في تعاون فني جديد، ولم أتردد في الموافقة على التعاون معه لأنني أرغب في أن يكتب في تاريخ مشواري الفني أنني وقفت أمام الزعيم وأي فنان يقف أمامه يعتبر نفسه محظوظاً”.

وتابعت:”تواصلت مع المخرج رامي إمام وقرأت 25 حلقة وفور انتهائي منها، تعاقدت على المشاركة في المسلسل، وخاصة أن الشخصية التي أجسدها خلال أحداث العمل تحدث حالة من التشويق وتتطلب جهداً كبيراً في التمثيل، مشيرة إلى أنها تقدم في العمل شخصية ممثلة تدعى”مريم”، وعندما تموت خلال الأحداث يتم التحقيق لمعرفة حقيقة وفاتها هل كانت طبيعية أم تم قتلها”.

وأكدت أن الشخصية التي تجسدها ليس لها علاقة بالفنانة الراحلة سعاد حسني، مشيرة إلى أن الرابط الوحيد هو التساؤل هل الفنانة توفيت أم انتحرت وهذا ليس معناه أن هناك علاقة بمسألة وفاة السندريلا وشخصية “مريم” التي تعتبر محور العمل الذي يؤدي إلى لغز ورموز ولهذا السبب كان اسم المسلسل “عوالم خفية، لذلك كانت حريصة على الاهتمام بكافة التفاصيل المرتبطة المتعلقة بالشخصية والشكل الخارجي لها، مشيرة إلى أن أداء تلك الشخصية أرهقها للغاية.

وعن مشاركتها في الجزء الأخير من مسلسل “سلسال الدم”،قالت رانيا إنني لم أكن أتوقع أن يتم عرضه في الموسم الرمضاني هذا العام، وعندما علمت بالأمر سعدت للغاية ، وخاصة أن العمل حقق نجاحاً غير مسبوق عندما تم عرضه أجزائه السابقة خارج الماراثون الرمضاني، مشيرة إلى أن المسلسل يرصد بوعي العديد من المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها قرى الصعيد ويتم توظيفها في قالب درامي مشوق.

“سلسال الدم” تأليف مجدي صابر، وإخراج مصطفى الشال، وبطولة عبلة كامل، رياض الخولي، وأحمد بدير،رانيا فريد شوقي، وأحمد سلامة، وعلا غانم، وأحمد سعيد عبدالغني، وراندا البحيري، و فادية عبد الغني، وضياء عبد الخالق، ومنة فضالي، ورشوان توفيق، وجمال اسماعيل، وكريم كوجك، وأميرة هاني، وهادي الجيار، وسمير حسني، وأحمد حلاوة.

زر الذهاب إلى الأعلى