أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

رحلة عبر الزّمن

Share Button

من مكتب الجزائر / براضية منال

يعتبر اليوم الأربعاء، وتحديدا في تمام الساعة الرابعة وتسع وعشرين دقيقة مساء، يوما مميزا في تاريخ السينما وعشاق أفلام “السفر عبر الزمن” والتطلع إلى تكنولوجيا الغد.

فقبل 30 عاما، وصل مارتي ماكفلاي إلى اليوم، عندما غادر العام 1985 وعاد إلى المستقبل في الجزء الثاني من فيلم “العودة إلى المستقبل”، وذلك بسيارة “ديلورين” بسرعة 88 ميل في الساعة، فوجد نفسه في الحادي والعشرين من أكتوبر 2015.

حينها قال ماكفلاي، الذي قام بدوره الممثل مايكل جاي فوكس، للدكتور إيميت براون، الذي قام بدوره كريستوفر لويد: “هل تعني أننا في المستقبل”؟

وفي الفيلم، تتجه الكاميرا إلى التوقيت في السيارة التي انتقلت عبر الزمن لتشير إلى يومنا هذا.

وكان هذا التاريخ قد تعرض للتحريف والتلاعب به بواسطة برنامج الفوتوشوب أكثر من مرة للإشارة إلى أنه التاريخ الذي ذكره الفيلم.

ومن بين التواريخ التي تم التلاعب بها باعتبارها تاريخ العودة إلى المستقبل يوم الخامس من يوليو 2010 ويوم السابع والعشرين من يونيو 2012.

ولهذا السبب تم استحداث موقع على الإنترنت يحمل اسم “21 أكتوبر 2015” ولمنع أي تلاعب آخر بالتاريخ الوارد في الفيلم.

ولكن على أي حال، حل أخيرا اليوم الموعود، ونحن الآن “في المستقبل”.

ويبدو أن فيلم الذي أنتج عام 1989 حقق نسبة من المصداقية فيما طرحه من أفكار بشأن التكنولوجيا في المستقبل، فاليوم توجد مؤتمرات الفيديو وطائرات الدرون الروبوتية، والدفع بواسطة بصمة الإبهام، والسيارات الكهربائية، وإن لم تكن قادرة على التحليق كما ظهرت في الفيلم.

لكن بعض الأفكار التي طرحها فيلم “العودة إلى المستقبل”، الذي تم تحويله إلى مسرحية موسيقية أيضا، في ذلك الوقت أيضا مازالت لم تتحقق بعد.

كما أن الفيلم لم يتوقع قبل 30 عاما أنه سيكون هناك عالم إنترنت وهواتف خلوية وذكية.12141710_916046915132450_1139774612075379478_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/10/21 7:44م تعليق 0 186

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك