أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

رحيل العمالقة ” جمال الغيطاني “

Share Button

من مكتب الجزائر / براضية منال

توفي الأديب والروائي الكبير جمال الغيطاني، عن عمر ناهز 70 عاما، وذلك بعد ترك وراءه نحو 50 كتابا في الرواية والقصة القصيرة وغيرها من الأنواع الأدبية والثقافية.

وفارق الغيطاني الحياة في مستشفى الجلاء العسكري في القاهرة، بعد أن ألمت به وعكة صحية دخل على أثرها في غيبوبة، وفق ما أفادت وسائل إعلام مصرية الأحد.

وكان الأديب الراحل قد ولد لأسرة فقيرة الرابع من مايو عام 1945 في محافظة سوهاج بصعيد مصر، وترجمت العديد من أعماله إلى اللغتين الفرنسية والألمانية.

وعمل في الصحافة، وشارك في تغطية أخبار جبهات القتال في السويس خلال حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر عام 1973، كما عمل محررا في صحيفة أخبار اليوم.

وتقلد الغيطاني فيما بعد رئاسة تحرير مجلة أخبار الأدب، ونشر أول مجموعة قصصية عام 1969، بعنوان” أوراق شاب عاش ألف عام”.

وخلال مسيرته الأدبية، نال الأديب المصري العديد من الجوائز، منها:جائزة الدولة التشجيعية للرواية عام 1980،ائزة سلطان بن علي العويس، عام 1997. بالإضافة إلى وسام الاستحقاق الفرنسي، وجائزة الدولة التقديرية في مصر عام 2007

ومن مؤلفاته: حراس البوابة الشرقية، وسفر البنيان، ورسائل البصائر والمصائر، والزيني بركات، وشطح المدينة، والحصار من ثلاث جهات، والرفاعي، والزويل، ومن دفتر العشق والغربة، ودفاتر التدوين، وحكايات هائمة.

ويرى كثيرون أن رواية الغيطاني الأولى ( الزيني بركات)، التي صدرت طبعتها الأولى عام 1971 من أفضل رواياته وأكثرها شهرة، وقد أنتجها التلفزيون المصري مسلسلا عام 1995، من بطولة أحمد بدير وإخراج يحيى العلمي.

وتدور أحداث الرواية في أجواء التلصص والتآمر، إذ تحالف بطلها الزيني بركات بن موسى مع المماليك بعد هزيمتهم وغزو العثمانيين لمصر عام 1517 ميلادية. وترجمها المصري فاروق عبد الوهاب إلى الإنجليزية عام 1988

نسأل الله عزّ و جلّ أن يتغمّده برحمته الواسعة و أن يسكنه فسيح جنّاته

” إنّا لله و إنّا إليه راجعون “12108953_915263275210814_4788521931878691377_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/10/20 12:07ص تعليق 0 165

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك