ط
هنا الجزائر

رغم ضعف بصره المنشد الجزائري تقي الدين غريب يصنع الإستثناء في فن الإنشاد


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
كشف المنشد الجزائري تقي الدين غريب ابن ولاية قالمة وهو طالب جامعي يعاني من ضعف في البصر أن أعماله و اجتهاده وأناشيده المصورة عرفت نجاحا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي واليوتيوب،بأنشودته المصورة “يا مولانا” والتي أداها على طريقة “الديو” مع الفنان فادي طلبي المقيم بالإمارات المتحدة والذي يشغل مدير أعمال الفنان الإماراتي أحمد بوخاطر ، حيث حقق هذا الفيديو نجاحا باهرا فاق كل التوقعات وهو حاليا يعرض على القنوات التلفزيونية و حقق نسبة مشاهدة كبيرة على اليوتيوب.
وعن انطلاقته الفنية قال تقي الدين غريب :”حفظت القرآن الكريم كاملا برواية ورش عن نافع و عمري لم يتجاوز 14 سنة وبعدها توجهت للإنشاد بعدما اكتشفت صوتي كما أني فنان عصامي صنعت نفسي بنفسي فلم أتلقى أي دعم لا من جمعيات و لا من مديرية الثقافة و لا من جهة رسمية ولا من مسابقات و إنما أنتج أعمالي الفنية و أنفق عليها من مالي الخاص و هذا ما يجعل إنتاجي قليل كوني طالب جامعي و ليس لي دخل مادي، كما أني أعاني من ضعف في البصر ورغم ذلك سأصنع الإستثناء في الإنشاد.وتحدث تقي الدين عن أنشودة “يامولانا” التي أداها بطريقة “الديو” مع الفنان الجزائري المقيم بالإمارات فادي طلبي والتي صورت في رمضان 2015 ،و نالت إعجاب الجميع وحققت أعلى نسبة مشاهدة على مواقع التواصل الإجتماعي واليوتيوب ،ووجه بالمناسبة شكره الكبير للفنان فادي طلبي على تسويقه لهذا العمل.
كما تحدث الشاب تقي الدين عن أنشودته الجديدة”هي الصلاة”من كلمات الشاعرة المصرية اَيات علي و إشراف من الفنان الجزائري فادي طلبي وألحان مولود بن عبيد و هندسة الصوت عبد الله عياد ،التي قال بأنها تعالج موضوعا هاما في حياتنا اليومية ألا وهي الصلاة التي بها نتعبد الله عز وجل و نتقرب إليه و هي الراحة من كل عذاب. كما أن هذه الأنشودة تم إطلاقها على شكل فيديو كليب بجودة عالية تتضمن صور لأكبر المساجد في العالم، حيث أن التصوير و المونتاج من إنجاز عبد الرحيم كندو وأدعو بالمناسبة كل الجمهور لتذوق الأغاني الهادفة و الإبتعاد عن كل الأغاني الرديئة.
و وجه في الأخير تقي الدين شكره الكبير لكل الذين شجعوه وساعدوه في مسيرته الفنية من بينهم الفنان المتألق فادي طلبي والفنان عثمان بن ساعد و الفنان مولود بن عبيد و المنشد الراحل توفيق بوراس و فرقته الفنية “حبيب الرحمن”

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى