ط
أخبار عالمية

ساراماجو: مؤلف “أورشليم” يمتلك لغته الخاصة وسوف يحصد نوبل قريبًا

13445433_636804719802020_4352275283169802218_n
وليد شفيق

قال الكاتب العالمي جوزيه سارماجو الحائز على نوبل في الآداب، أن جونسالو إم. تفاريس مؤلف رواية أورشليم، أن أسمه سطع في المشهد الأدبي البرتغالي لتمتعه بخيال خصب تجاوز كل حدود الخيال التقليدي، كما أنه يمتلك لغته الخاصة، التي جمعت بين جرأة الصك وبراعة استخدام العامية.
وأضاف ساراماجو: “مع كامل احترامي للشباب من روائي البرتغال اليوم، ولكن جونسالو إم.تفاريس مرحلة سوف يقف عندها الزمن، وأتنبأ له أن يحصل على نوبل خلال 30 عام، إن لم يكن قبل ذلك، وأنا على ثقة من نبوءتي، أسفي فقط على أنني لن أكون موجود على قيد الحياة لأمنحه أحضان التهنئة”.
الجدير بالذكر أن رواية أورشليم صدرت حديثًا عن دار مصر العربية ترجمة “أحمد صلاح الدين”، و”محمد عامر”، والتي تدور حول شخصية ميلياـ الشخصية الرئيسية، والتي تعاني من الشيزوفرنيا. وعلى مدار الرواية، تحاول ميليا دخول الكنيسية، لكنهم لا يسمحوا لها، وتتساءل في النهاية بعد ان ترتكب جريمة قتل: هل من الممكن أن يسمحوا لها بالدخول. يتناول جونسالو أفكارا عديدة منها تاريخ الشر في العالم، وهل من الممكن أن نتجنبه.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى