ط
أخبار متنوعة

سميرة سعيد تتألق وتكرم في ختام مهرجان مكناس

 

ربطت النجمة “سميرة سعيد” عرض بالماضي، خلال الحفل الذي أحيته في ختام النسخة الثانية من مهرجان مكناس، حيث أبدعت في أداء مجموعة من أغانيها القديمة والحديثة، أمام الالاف من الجماهير التي تربط إلى القاعة المغطاة (المسيرة) من مختلف المدن المغربية ومن إسبانيا وغيرها ، وبحضور رئيس جماعة مكناس ومديرة المهرجان وعدة شخصيات من عالم السياسة والثقافة والفن والرياضة.

جيفت ديفا “” “،” يوم ورا يوم “،” ماحصلش حاجة “ورائعتها” علمناه الحب “التي نلت عنها جائزة أحسن أغنية عام 1985، قبل أن تعود بجمهورها إلى زمن عمالقة الأغنية المغربية بأدائها لأغنيتها الشهيرة “مغلوبة” التي تفاعل مع الجمهور بشكل استثنائي خاصة في الأغنية التي بصمت على نجاح كبير للنجمة “سميرة سعيد” بالمغرب قبل الاستقرار الاستقرار بمصرواحتراف الفن هناك.

ويل ترك القائم على المهرجان، فرصة حضور النجمة المغربية تمر دون أن يحيطوها باهتمام وترحيب خاص فور وصولها إلى مدينة مكناس، قبل أن تحظى بتكريم بالمناسبة حيث سلم لها درع المهرجان من طرف الدكتورة “أسماء خوجة” التي وصفت ديفا بالفنانة العالمية، وهي الالتفاتة التي تلقتها “سميرة سعيد” بكثير من السعادة خاصة وأن هذا الاهتمام كان من بلدها المغرب.

كان الديفا قد عبرت عن عميق سعادتها بالمشاركة في مهرجان مكناس، حيث تحدثت خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش المهرجان، لأول مرة عن الهدية التي توزع للمغرب المغربي، وهي عبارة عن أغنية حماسية ستبث على مختلف القنوات والإذاعات الوطنية قبل المباراة التي ستجمع الأسود بمنتخب الكوت ديفوار في لقاء البحث عن ورقة العبور نحو مونديال روسيا (2018)، أغنية التي صاغ كلماتها الشاعر الكويتي “مصعب العنزي”، ولحنها “رضوان الديري”، وصورت مشاهدها بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

عزيزة جلال “خلال ذات المؤتمر، وتوجهت لها بكلمة قالت فيها:” يو’re يو a غيفت.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى