ط
محليات

سوهاج .توريد 731 طن قمح من المزارعين و 280 طن من بنى سويف

أعلن المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج، اليوم السبت، توريد 731 طنًا و409 كيلو جرام قمح من المزارعين لصوامع المحافظة المختلفة، منذ بدء عمليات التوريد الأربعاء الماضي.

وأوضح “إبراهيم” أن غُرفة العمليات المشكلة من مديرية التموين والزراعة وإدارة المتابعة وإدارة الأزمات بالديوان العام، تتابع بصفة مستمرة لمواجهة أي مشكلة تعيق عمليات توريد الأقماح من المزارعين.

جدير بالذكر أن استلام محصول القمح من المزارعين يجري وفقاً للأسعار المحددة وهي 700 جنيه للأردب درجة نظافة 23.5 قيراط، و685 جنيهًا للأردب درجة نظافة 23 قيراط، و670 جنيهًا لأردب درجة نظافة 22.5 قيراط

كما أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أن إجمالي كميات الأقماح التي تم توريدها وفرزها بالشون والصوامع، حتى، صباح السبت، بلغ 280 طن قمح، منذ انطلاق موسم التوريد في 15 أبريل الجاري.

 وأكد «غنيم» على على انتظام أعمال توريد واستلام القمح للموسم الحالي، وأن هناك غرفة عمليات بالمديرية متصلة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لمتابعة عمليات التوريد أولا بأول، وتسهيل أي معوقات.

  من جانبه، أكد وصفي عبدالله، مدير مديرية التموين، أن هناك خطة معدة مسبقا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين، حيث تم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة برئاسة مدير عام التموين وعضوية مدير عام الزراعة، رئيس قسم صيانة الحبوب، ومن ديوان عام المحافظة، ضمت كل من: مديري المتابعة والشؤون القانونية والتفتيش المالي والإداري، ومركز معلومات التنمية المحلية.

  يشار إلى أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح بكافة مراكز المحافظة تقدر 130 ألف فدان، والمستهدف هذا الموسم توريده 200 ألف طن، حيث يتوافر بالمحافظة 22 موقعًا تخزينيًا بإجمالي طاقة استيعابية 230 ألف طن.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى