ط
أخبار متنوعة

شعار مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي الـ 31 بعيون شبابها

10397979_10152798444592336_7373069051053922512_n


كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عن شعار الدورة رقم 31 والتي تقام خلال الفترة من 3-9 سبتمبر 2015، الذي صممه الفنان السكندري كريم القطان .

أوضح القطان أن الشعار يتجسد امام عيني كفتاه جميله حينما اجلس على الشاطئ منفردا اتأمل البحر و السماء ناظراً الى اضواء القمر .

فالاسكندرية مدينتي الجميلة , مصدر الهامي, وكأنني جالس في قاعة السينما ليبدأ العرض, اشاهدها تنساب من اضواء العارض السينمائي القديم لتسبح بحريه في مائها مع تقلب شعرها مثل امواج البحر, محررة معها طاقات وابداع الفنانين مكونة لوحة سينمائية محفوره في تاريخ السينما المصرية.

تلك هي العناصر الرئيسية داخل افيش مهرجان اسكندرية لدول البحر المتوسط في دورته الواحد والثلاثون  . فقد استعنت ببعض العناصر وقمت بتوظيفها داخل التصميم بيما يحاكى الرؤية الفنية .

 مهرجان الاسكندرية  السينمائي الذي يقدر ويحترم الاعمال الراقية والهادفة برئاسة الناقد السينمائي والشاعرالأمير أباظة الذي اعجب برؤيتي وجعلها واجهة للإسكندرية في اكبر مهرجان يقام في مصر و دول البحر المتوسط .

 من جانبه قال الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، ورئيس المهرجان، إنه فضل تقديم الفرصة هذا العام للشباب لاخراج اجمل ما عندهم وقد تم عمل لجنة لاختيار الافيش واجمع الكل علي افيش السكندري الشاب  كريم القطان ، وهو تقليد نحرص على إتباعه في المهرجان.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى