ط
هنا الجزائر

شهد مشاركة كوكبة من الفنانين  اختتام الطبعة العاشرة لمهرجان الأغنية الوهرانية

مكتب الجزائر/ دليلة بودوح

اسدل الستار على فعاليات الطبعة العاشرة لمهرجان الموسيقى والأغنية الوهرانية في أجواء من مشاعر التأثر لمغنيين وشعراء الذين تغنوا بالفنان الراحل بلاوي الهواري وكذا الفائزين في مسابقة التظاهرة والجمهور.
وتميزت السهرة الختامية بأداء الفنان الهواري بن شنات لأغنية تحمل عنوان “بلاوي” التي تتطرق الى وفاة عميد الأغنية الوهرانية ومشواره الفني وكفاحه من أجل الجزائر.
وقد كانت هذه الأغنية جد مؤثرة حيث أذرف خلالها المطرب بن شنات الدموع كما حظي بتصفيق حار من الجمهور الحاضر.
كما ألقى الشاعر عبد الله طموح رئيس لجنة التحكيم للمهرجان قصيدة تخليدا لروح بلاوي الهواري فضلا عن مشاركة الشاعر الوهراني المعروف مكي نونة حيث كان تأثيرهما على الحضور بارزا.
وتواصلت السهرة بتقديم أغاني من طرف كوكبة من المطربين في الطابع الوهراني على غرار عزيز سماعين ومنصور بلقاسمي وروميسة شيخي وبوسماحة محمد ومعطي الحاج الذين إعتادوا المشاركة في هذه التظاهرة.
وتم بعدها الإعلان عن الفائزين في المسابقة المنتظمة في إطار المهرجان حيث عادت المرتبة الأولى للشاب خثير كسايري عن أدائه الباهر لأغنية “يا وعدي” للفنان الكبير والقامة الأخرى للأغنية الوهرانية الراحل أحمد وهبي حيث تميزت مشاركة الفائز بأداء استخبار مرتجل نال إعجاب لجنة التحكيم والجمهور.
وكانت المرتبة الثانية من نصيب الشاب عبد الله حمزي الذي شارك في المسابقة بأغنية “خيرة” لأحمد وهبي حيث أظهر موهبة وقدرات صوتية كبيرة فيما عادت المرتبة الثالثة لأحد هواة موسيقى الحوزي الذي أدى أغنية “زبانة” للراحل بلاوي الهواري.
وأبرز رئيس لجنة التحكيم عبد الله طموح في تصريح له أن المأمورية لم تكن سهلة بالنسبة للجنة بالنظر الى مهارات المشاركين مشيرا الى أن الطبعة العاشرة للمهرجان كانت ناجحة على كافة الأصعدة لا سيما فيما يخص التنظيم وإختيار المترشحين في المسابقة والفنانين الذين نشطوا السهرات الأربع للتظاهرة.
وسيتم التكفل بأصحاب المراتب الثلاثة الأولى في المسابقة وسيتمكنون من تسجيل أغاني من إمضاء أحسن الموسيقيين ومؤلفي الكلمات في الساحة الفنية الوهرانية مما سيساعدهم على ولوج عالم الأغنية وفق ذات المتحدث.
وشهدت مراسم إختتام هذه الطبعة حضور الأمين العام لوزارة الثقافة سماعيل أولبصير الذي أشاد بالتنظيم الجيد للمهرجان مشيرا الى أن المنظمين أظهروا احترافية كبيرة.
وللتذكير إنتظم مهرجان الموسيقى و الأغنية الوهرانية من 21 إلى 24 أغسطس الجاري بالمسرح الجهوي “عبد القادر علولة” لوهران تحت إشراف وزارة الثقافة و الديوان الوطني للثقافة و الإعلام و الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة و ولاية وهران وتخليدا لروح الفنان الراحل بلاوي الهواري وكذا فنانين آخرين وافتهم المنية مؤخرا على غرار أحمد سعيدي و بلحضري بلحضري و الهواري عوينات وصنهاجي قنديل و طيبي الطيب.

زر الذهاب إلى الأعلى