ط
أخبار متنوعة

صاحبة لقب (The Voice (3.. نداء شرارة: أستحضر إحساس شيرين فى أول ألبوماتى

المطربة الأردنية الشابة نداء شرارة موهبة شابة عرفها الجمهور من خلال برنامج المسابقات الشهير the voice بنسخته العربية، واستطاعت بأدائها المتميز الحصول على اللقب للموسم الثالث، نداء بدأت أولى خطواتها على صعيد الاحتراف بطرح أول البوماتها الغنائية اخيرا، والذى حمل عنوان «بعدو عطرك»، والذى تعتبره بطاقة تعارف حقيقية مع جمهورها، وقالت إنها تستحضر فيه إحساس المطربة شيرين عبدالوهاب التى وصفتها بالصوت الذى لا يتكرر.

وفى حديثها تناولت نداء فكرة الغناء بالحجاب، وقالت إن الفن الملتزم لا يحتاج لأى تكليف، بل يحتاج لصوت محترم، مؤكدة ان هدفها من عملها بالفن هو تكريم للمرأة العربية.
وأعربت المطربة الاردنية عن سعادتها بردود الأفعال عقب طرح البومها الجديد بالأسواق حيث قالت: تلقيت العديد من التهانى وردود الأفعال عن البومى «بعدو عطرك» والتى كانت جيدة من خلال انطباع الناس الذين كانوا ينتظرون سماعه وهو ما أسعدنى كثيرا.

وعلقت قائلة بأن دعاية الألبوم لم تكن بالشكل المطلوب لأول أعمالها، ولكنها لم تهتم بذلك كثيرا لأن البومها ليس تجاريا، وقالت إن الناس كانوا ينتظرونها فى عمل يعبر عنها بعد حصولها على لقب البرنامج، مشيرة إلى انها تقوم حاليا بطرح أغنية كل أسبوع على اليوتيوب حتى يأخذ الالبوم حقه من الدعاية بشكل مباشر مع الجمهور.

وعن معايير اختيارها لأغانى الألبوم قالت نداء: تأنيت كثيرا فى الاختيار، وكنت سعيدة بوضع لمساتى على أغانى الألبوم لكى تظهر بهذا الشكل، فهناك أغان كتبتها وقمت بتلحينها، وحرصت على التنوع ما بين الأغانى المصرية والخليجية والأردنية واللبنانية، كانت لدى الثقة فى اختياراتى، واعتمدت فى الألبوم على الغناء الذى يحمل محتوى ومضمونا، بما يتناسب مع تجربتى.

وأشارت إلى اهتمامها الخاص بالأغانى التى تعبر عن قصة، قالت: نفتقد لهذا النوع بعد أن صارت الأغنية تهتم أكثر بالإيقاعات الجاذبة للجمهور بصرف النظر عن المضمون، ومن هنا حرصت على تقديم عمل يرضينى، وفن يعيش مع الناس وقتا طويلا، وأتمنى أن أحجز مكانة فى قلوب الناس، وحاولت من خلال البومى توصيل رسالة بأننى قادرة على أن النجاح فى الغناء بالطريقة التى تسعدنى وترضينى وأراها مناسبة لى.

واشارت إلى اعتمادها على اللهجة البيضاء التى يفهمها كل العرب، والتى تميزت بها الفنانة سميرة توفيق، موضحة أنها تقدم اغنيات باللهجة المصرية التى تراها اللهجة الأم، ومنها «كلام بكلام» و«سهرانه أنا» و«بتخون».

وكشفت نداء عن كواليس تسجيل أغنية «بتخون» والتى تستحضر فيها احساس المطربة شيرين عبدالوهاب، وقال: قمت بكتابتها ومشاركة تلحين أغنية «بتخون» مع الملحن جارو، وعندما بدأت تسجيلها شعرت أنها جزء من روح شيرين عبدالوهاب، ووجدت إحساسها حاضرا معى فى الاستديو، ربما ذلك بسبب عشقى لشيرين وفنها، وتأثرى بها لدرجة كبيرة.

وتواصلت حديثها عن علاقتها بشيرين عبدالوهاب التى كانت من بين محكمى برنامج the voice وتقول: شيرين فنانة جميلة، وأسعد بسماع اغانيها، فهى صوت لن يتكرر، وللاسف لا يوجد تواصل بيننا الآن بسبب انشغالى لمده عامين فى التحضير للألبوم وكذلك لإنشغالها باعمالها، ولكن الحب متواجد بيننا دائما.

وأكدت نداء رغبتها فى تقديم أغنية لإنصاف المرأة، وقالت نداء: المرأة كرمها ربنا سبحانه وتعالى، والدور الذى تلعبه فى المجتمع كبير وعظيم، فهى منذ القدم قيادية لا تعرف اليأس أو الاستسلام، ومن هنا جاءت فكرة عمل أغنية عن المرأة للتعبير عن شعورى بأنها لم تأخذ حقوقها بسبب العادات والتقاليد النابعة من ثقافة متوارثة بين الشعوب العربية، وقدمت أغنية عن الزواج المبكر ضمن حملة خاصة بالأردن للقضاء على العنف ضد المرأة، وهى من تأليفى وألحانى، وتناولت من خلالها الحق فى التعليم والحياة.

وعلقت بقولها: «الفن رسالة ولابد أن يقوم الفنان بدوره، فصوت الفنان لو لم يتم توظيفه لخدمة القضايا الاجتماعية فهو بلا هدف، ومن هنا أقوم بالتعبير عن مختلف القضايا فى مجتمعى، وقدمت أغنية عن الطفل فى اليونسيف بمشاركة عدة فنانين، وانتهيت اخيرا من كتابه أغنية لذوى الاحتياجات الخاصة تظهر قريبا للنور.

وعن الحجاب وهل لايزال عائق بالنسبة لها، أجابت المطربة الأردنية: الحجاب عمره ما كان عائق بالنسبة لى، فالعائق موجود فى العقل وليس فى الحجاب، فأنا أقوم بأداء مهامى كمطربة ولا يعيقنى شىء، بالعكس فأنا أرى عقب مرور عامين من تواجدى بالوسط الغنائى أن الحجاب يمنحنى خصوصية واحتراما.

زر الذهاب إلى الأعلى