ط
مواضيع

صحيفة هندية تقد إثنى عشر طعاما يعالج سرعة القذف عند الرجال

بعض الأزواج يعانون من مشكلة كبيرة فى بداية زواجهم وهى سرعة القذف،حيث تؤثر هذه المشكلة على حالتهم النفسية، ومزاجهم،وقد لا يذهبون للطبيب لأنها قد ترتبط بالخجل فى الحديث فى هذا الموضوع، أو أن يقول عن نفسه أنه يعانى من هذا المرض الذى يؤرق حياته.

قالت صحيفة “بولد سكاى الهندية “، فى تقرير لها اليوم ، إن سرعة القذف هو شكل من أشكال الخلل الوظيفي الجنسى الذى يؤثر سلبا على نوعية حياة الرجال.

وقالت الصحيفة أنه على الرغم من أن هذا ليس خطيرا ، إلا أنه يمكن أن يسبب عدم احترام الذات لدى الرجال، فيعتبر سرعة القذف أمرا شائعا بين الرجال ،فحوالى  30 إلى 40% من الرجال قد يحدث لهم  فى مرحلة ما من حياتهم.

ما الذى يسبب القذف المبكر؟

الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من مادة السيروتونين الكيميائية فى الدماغ قد يعانون من سرعة القذف، يمكن للعوامل العاطفية مثل الإجهاد، الاكتئاب، وقلق الأداء، ومشاكل العلاقة، والتجارب الجنسية المبكرة، والاعتداء الجنسى، والشعور بالذنب ،وهناك عوامل أخرى تلعب دورا فى هذه المشكلة مثل ضعف الانتصاب، ومستويات الهرمون غير الطبيعية، والصفات الوراثية، والمستويات غير الطبيعية من المواد الكيميائية فى الدماغ، والالتهابات، وأهمها التهاب البروستاتا.

تقدم صحيفة “بولد سكاى” بعض الأطعمة التى يمكن أن تعالج سرعة القذف..تعرف عليها

أولا : الجزر

الجزر غنى  بالبيتا كاروتين ،ومضادات الأكسدة التى تساعد على تحسين البصر، والحفاظ على بشرة ناعمة، فالجزر جيد للقذف المبكر بسبب وجود الكاروتينويدات ،والفلافونويد التى تعزز وتقوى العضلات، فتناول الجزر مع البيض والعسل يوميا يعتبر حلا للحصول على أفضل النتائج.

الموزالموز

ثانيا : الموز

من المعروف أن الموز يخفف الإمساك، ولكن هل تعلم أنه يمكن منع سرعة القذف ؟

الحقيقة أن الموز يحتوى على إنزيم يدعى بروميلين المعروف بأنه يمنع سرعة القذف، ويزيد أيضا الرغبة الجنسية فى نفس الوقت، للحصول على أفضل النتائج ، قم بتناول الموز يوميا.

ثالثا: السبانخ

السبانخ واحدة من الخضروات الورقية الخضراء الداكنة ، يمكن السبانخ تساعد فى السيطرة على سرعة القذف، وهذا بسبب وجود حمض الفوليك والحديد والزنك ، يساعد على تعزيز الأداء الجنسى، وبالتالى تقوية العضلات، فيجب أن يشتمل نظامك الغذائى اليومى على السبانخ قدر الإمكان.

رابعا: الثوم

يعتبر الثوم من الأغذية التى يمكن أن تساعد فى علاج القذف المبكر، حيث تحتوى فصوص الثوم على خصائص مضادة للجراثيم ،ومضاد للالتهابات يساعد فى تحسين الدورة الدموية فى جسمك، يمكنك إما أن تمضغ فصوص الثوم على معدة فارغة فى الصباح.

خامسا :الزنجبيل

الزنجبيل يزيد من الدورة الدموية فى الجسم، وخاصة تدفق الدم، وهذا يمكن الرجال من التحكم بشكل أكبر فى القذف، من المعروف أن العسل يعزز فاعلية الزنجبيل،حيث أن الجمع بين الزنجبيل والعسل، قبل النوم يعزز الصحة الجنسية.

اللوزاللوز

سادسا: اللوز

من المعروف أن اللوز لتقوية عضلات الحوض الضعيفة من خلال تحسين أعراض هذا الاضطراب الجنسى، فهذه المكسرات توفر جرعة كبيرة من فيتامين E الذى يساعد فى موازنة هرمون التستوستيرون ،حيث يمكن أن يؤدى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون إلى ضعف الانتصاب ،وهو سبب شائع لسرعة القذف.

لحوم  الديك الرومىلحوم الديك الرومى

سابعا: لحوم الديك الرومى

واحدة من أكثر أسباب سرعة القذف هو الاكتئاب،حيث يعمل الاكتئاب على تخفيض مستوى السيروتونين فى الدماغ، ويعتبر التريبتوفان، وهو حمض أمينى يساعد فى إنتاج بعض البروتينات، مما يساعد على زيادة كمية السيروتونين فى الدماغ، و لحوم الديك الرومى هى مصدر ممتاز للتريبتوفان، وبالتالى فإن استهلاك الديك الرومى سيزيد من مستويات السيروتونين ،ويمكن أن يساعد فى منع القذف المبكر.

القرنفلالقرنفل

ثامنا : القرنفل

يعتبر القرنفل من التوابل التى تعتبر منبهات قوية تعمل بشكل ممتاز للرجال، لأنها تزيد من “التستوستيرون” عند تناولها بكميات صغيرة،

وأظهرت الدراسة أن القرنفل يمكن أن يساعد فى علاج سرعة القذف.

القرفة لعلاج سرعة القذفالقرفة لعلاج سرعة القذف

تاسعا : القرفة

القرفة تحتوى على سينامالديهايد التى يمكن أن توازن الهرمونات الجنسية عند الرجال، وبالتالى منع القذف المبكر، وذلك من خلال تناول ملعقتين من مسحوق القرفة ومزجهما بالماء وتناولهم مرتين فى اليوم بعد الطعام.

الشيكولاتة الداكنةالشيكولاتة الداكنة

عاشرا: الشيكولاته الداكنة

من لا يحب الشيكولاته؟ إنها صحية وتساعد على تحسين مزاجك من خلال خفض الإجهاد، فالشيكولاتة الداكنة يمكن أن تساعد فى إدارة سرعة القذف بسبب وجود L-arginine وphenylethylamines، حيث إن تناول  قطعة من الشيكولاته الداكنة كل يوم يمنع أن يساعد فى منع سرعة القذف.

الافوكادوالافوكادو

أحد عشر :الأفوكادو

 الافوكادو هو نوع آخر من الأطعمة الممتازة التى يمكن أن تساعد فى علاج سرعة القذف بسبب وجود الفيتامينات المختلفة بما فى ذلك “فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين ك” ،فهذه الفيتامينات تساعد في إمداد الدم للجسم كله، وتعالج بشكل طبيعى سرعة القذف، أضف الأفوكادو إلى السلطة أو العصائر.

البطيخالبطيخ

اثنى عشرة :البطيخ

البطيخ هو بالتأكيد علاج مثالى فى فصل الصيف،  ولكن تناول البطيخ يمكن أن يحسن الرغبة الجنسية، ووجد العلماء أن البطيخ يمكن أن يساعد فى إنتاج الأرجنين الذى يمكن أن يمنع القذف المبكر، كما أنه يحتوى على المغذيات النباتية المعروفة باسم سيترولين المعروف بزيادة الرغبة الجنسية، يمكنك  تناول البطيخ مع بعض الزنجبيل المجفف.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى