ط
هنا الجزائر

صدور أوّل جريدة للأطفال في الجزائر

 مكتب الجزائر\ منال براضية

تمّ صدور أوّل جريدة شهرية موجهة للأطفال من طرف دار نشر ” حروفي المفضّلة ” حيث تحمل هذه الجريدة نفس إسم الدّار وقد طرح العدد صفر بثلاث لغات وهي العربية، الأمازيغية والفرنسية في حين سيتم تدعيمها باللغة الإنجليزية ابتداء من العدد المقبل .

تتضمّن الجريدة 16 صفحة ملونة برسومات موضحة لكل موضوع معالج يتمّ طرحه 
الجريدة مشروع الزّوجان “بوسعدية أحمد” و”مضمون صونية” و قد أشرف على إنجاز العدد الصفر الصادر قبل أسابيع مجموعة من الأساتذة والمختصين التربويين حيث تناول مواضيع ثرية ومتعددة مست الجانب التثقيفي، التربوي و الترفيهي كما أعطت أهمية للجانب التراثي والسياحي الذي تزخر به الجزائر مع التعريف بولايات الجمهورية في كل عدد دون نسيان الجانب التاريخي المتناول بشكل مبسط لإعطاء نظرة شاملة وأولية للطفل حول بلاده بأبعادها الحضارية والثقافية والتاريخية .


فيما قد صرّح الزّوجان عن توزيع الجريدة وإيصالها إلى الطفل المعني بها بأنهما أودعا طلبا لدى مديرية التربية بولاية تيزي وزو قصد توزيعها على المؤسسات التربوية مباشرة بعد صدورها لمس أكبر عدد ممكن من هذه الشريحة إلى جانب العمل على توزيعها عبر ربوع القطر الوطني الجزائري وهذا أمر متوقف في الوقت الحالي على دعم السلطات لهذا المشروع الفتي.


الجدير بالذّكر أنّ الجريدة جاءت لترسيخ ثقافة القراءة لدى الطفل في سن مبكرة وإدخال هذا الجانب في يومياته حتى لا تقصى من حياته بسبب هوس التكنولوجيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى