ط
الشعر والأدب

صيد في ماء عكر..تجريب قصصي للقاص. إسماعيل آل رجب .العراق

..
بدأمن الصفر ، ثمّ نزل الى قعر البئر ، كان في صدره بقية من أمل ، يتلاشى ، في افق البحث عن المستحيل ، يتحدى قدره المجهول ، يحمل سنارته ليصطاد في الماء العكر، جوقة من المشعوذين ، وجوههم عليها مسحة الفحم ،كأنهم من عمال المناجم ، يرمون في طريقه الشوك ، قالوا له : هناك خلف السّراب ،ستجد صيدا وفيرا ، ولكن عليك ان تقطع صحراء التعب، وتمشي باقدامك الحافية على جمر الهجير ، نظر اليهم يتفحّص وجوههم ،شعر انّهم يغرزون في نظراته سهام الخداع ، وينثرون حول عينيه تراب الشك ، اشاح بوجهه عنهم ، الى افق السراب ، ثمّ مضى …، يفغر فاه ليشرب من الغيب كأسا ، عشر سنين عاشها في العراء ، حتى صار قلبه ذئبا ، ديدنه العواء ، يشم رائحة طريدته على بعد اميال ، ينام بعين واحدة ، والاخرى مفتوحة تراقب ماحوله ..
في ساحة المواجهة :
تدور خيول مجنّحة باشرعة النور،وفي القلب ذئب، يرتجف اشتهاء الحبيب ، يستجلب احوال عشقه ليلامس الشغف. يشتد لذّة ، تتهامس في سواد الليل النجوم ويشتدّ وميضها ، يتعالى التأوه والصراخ ، وفي ساعة الصفر ، ينزل في البئر.

القاص اسماعيل آل رجب

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى